اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 10:44 م

مسلسل الاختيار 3

الاختيار.. 10 صفعات أحرقت وجه الإخوان.. أكد قوة الأجهزة الأمنية فى الرصد وتوجيه الضربات الاستباقية.. وفضح عنف الجماعة الإرهابية.. وكشف لقاءات قيادات الجماعة السرية مع أجهزة أجنبية للتآمر على الأمن القومى المصرى

إعداد - محمود عبدالراضى الأربعاء، 11 مايو 2022 12:30 م

وجه العمل الدرامى المميز «الاختيار 3» عدة صفعات لجماعة الإخوان الإرهابية، فقد نجح فى كشف وجهها القبيح أمام الشعب المصرى، حيث تكشفت العديد من الحقائق والأسرار، التى لم يكن كثيرون على علم بها، حيث وثق هذا المسلسل حقبة مهمة فى تاريخ الوطن، موضحا من تحمل المسؤولية وقدم نفسه فداءً للوطن، واختار الانضمام لجموع الشعب، ومن خان وقتل وفجر وسفك وتلطخت يده بالدماء، فبين المسلسل من اختار الوطن ومن اختار الجماعة، وهنا ترصد «اليوم السابع» أبرز الصفعات التى نجحت من خلالها المؤسسات الأمنية فى نسف أكاذيب جماعة الإخوان، طوال فترة حُكمهم وحتى ممن تبقى منهم من فلول، يحاولون تضليل الرأى العام وكسب تعاطفه.
 

1- قوة الأجهزة الأمنية فى الرصد وتوجيه الضربات الاستباقية

أظهر الجزء الثالث من مسلسل الاختيار قوة الأجهزة الأمنية فى الرصد وتتبع الجماعة الإرهابية، وتوجيه الضربات الاستباقية لإحباط مخططاتها الهدامة، حيث ظهرت الأجهزة الأمنية ترصد وتتابع، وتضبط الخلايا العنقودية قبل تنفيذ الأعمال التخريبية. كما أظهر أهمية العامل الزمنى فى تحرك الأجهزة الأمنية قبل وقوع الحوادث والتفجيرات، ونجاحها فى ضبط الخلايا الإرهابية والعناصر المفخخة، مما ترتب عليه حماية البلاد والأرواح والممتلكات العامة والخاصة من جحيم جماعة الإخوان الإرهابية.


2- حقيقة مقولة «لا نحكمكم لا نموتكم»

كشف «الاختيار 3» حقيقة مقولة لا نحكمكم لا نموتكم، التى نفذتها جماعة الإخوان على أرض الواقع، من خلال التخطيط لعدد كبير من الأعمال الإرهابية ومحاولة تنفيذها على نطاق واسع، لولا تصدى الأجهزة الأمنية لهذه المحاولات اليائسة. أظهر المسلسل حجم عنف جماعة الإخوان، والتهديد الواضح والصريح للجميع، حتى يتراجعوا عن فكرة الإطاحة بالجماعة من الحكم، لا سيما مع تحركات ثورة 30 يونيو، التى حاولت الجماعة الإرهابية وأدها من البداية بتخويف المصريين، الذين تماسكوا وواجهوا عنف الإخوان حتى نجحت الثورة وحققت أهدافها.
 
 
 

3- مكتب الإرشاد يحكم

أحداث العمل الدرامى كشفت أيضا دور مكتب الإرشاد فى حكم البلاد أثناء فترة محمد مرسى، حيث ظهر مرسى ضعيفا هزيلا، لا يستطيع أن يتخذ قرارا، وإنما هو مجرد ستار، فيتحرك كل شىء من داخل مكتب الإرشاد بالمقطم، حيث القرارات التى تصدر من هناك، والأوراق تصل إليهم قبل محمد مرسى، والبيانات والخطابات الرئيسية يتم تحضيرها من داخل هذا المكتب، الذى كان يحكم البلاد فعليا، ويدير البلاد كيفما يشاء.
 

4- خيرت الشاطر «مهندس الشر»

قوة الإرهابى خيرت الشاطر داخل الجماعة الإرهابية، وتحكمه فى كل شىء، كانت واضحة من خلال أحداث المسلسل والتسجيلات المُوثقة، التى تم عرضها على مدار الحلقات، حيث لا قرار إلا قراره، ولا صوت يعلو على صوته، وكيف رسخ للعنف والقتل والتهديد والوعيد، لا سيما المشهد الأقوى فى المسلسل، عندما توعد الشاطر الجميع بالعنف، بعدما تأكدت الجماعة من أن الثورة الشعبية فى 30 يونيو ستطيح بأحلام الخلافة.

 

5- محمود عزت «الرجل الغامض فى الجماعة»

أظهر مسلسل الاختيار 3، الإرهابى محمود عزت، نائب المرشد الأخير لجماعة الإخوان، وهو الرجل الغامض الذى لا يتحدث كثيرا مثل خيرت الشاطر، لكنه يدير ويخطط للأعمال التخريبية، حيث إن سجله حافل بالعديد من الجرائم، ففى 17 إبريل من عام 2022، أصدرت الدائرة الأولى إرهاب، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، حكما بالسجن المؤبد على المتهم فى إعادة محاكمته بقضية اقتحام الدود الشرقية، وفى 19 ديسمبر من عام 2021.

6- أسامة ياسين «الجناح المسلح»

ظهر أيضًا أسامة ياسين، وزير الشباب فى عهد الإخوان وأحد الكوادر الإخوانية، وهو يجهز العناصر المسلحة والمتطرفة لتنفيذ أعمال تخريبية وقتالية داخل البلاد، واستغلاله لمراكز الشباب فى تدريب الكوادر الشبابية الإخوانية على القتال، واستهداف المؤسسات وقمع المعارضين. وكشف المسلسل خطط الجماعة الإرهابية لردع المصريين، من خلال كتائب إخوانية عنقودية مسلحة، تلجأ للعنف، وسفك الدماء، وقتل كل من يعارض مرسى وأعوانه، والعمل على تنفيذ الأجندات الإخوانية وتنفيذ الأعمال التخريبية.

7- توثيق جرائم الإخوان

الاختيار 3 نجح فى توثيق جرائم جماعة الإخوان الإرهابية، حتى لا ينساها المصريون، ويبقى هذا العمل الدرامى يطارد الجماعة الإرهابية، ومن تلوثت أيديهم بالدماء طوال العمر، فحرص المسلسل على توثيق معظم الأعمال الإرهابية التى نفذها الإخوان، وشملت التفجيرات والقتل والتخريب، وتصنيع المتفجرات، وقتل الجنود الأبرياء، بإشراف مهندس الجماعة خيرت الشاطر، الذى أشرف على قتل جنود بسطاء، لتحقيق أغراض سياسية، حيث كانت الجماعة الإرهابية تستخدم القتل والترويع لتحقيق أهدافها الخبيثة.

8- أخونة مؤسسات الدولة

تناول المسلسل أيضًا رغبة الجماعة فى أخونة المؤسسات، من خلال زرع عناصر إخوانية بالعديد من المصالح والهيئات الحكومية، والعمل على ترقيتهم وتوليهم المناصب الإدارية فى كل المؤسسات، من أجل تنفيذ الأجندات الإخوانية وضمان ولاء هؤلاء الأشخاص، حتى وإن كان ذلك على حساب أصحاب الكفاءات فى هذه المصالح، حيث تمت الإطاحة بهم، من أجل إخلاء الأماكن للعناصر الإخوانية، والسيطرة بشكل كبير على مفاصل الدولة.

9- استخدام النساء فى الأعمال الإرهابية

كشف الاختيار 3، عن استخدام جماعة الإخوان الإرهابية للنساء فى تنفيذ الأعمال التخريبية، من خلال نقل العبوات والمتفجرات وتوصليها للعناصر الانتحارية، لتنفيذ أعمال تخريبية على نطاق واسع، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال انتحارية من خلال أحزمة ناسفة، يتم تزويد النساء بها، لتفجيرها فى الأماكن الحيوية لا سيما بالقرب من المواقع الأمنية والأكمنة لتحقيق خسائر ضخمة.

10- التخابر مع أجهزة أجنبية

أظهر المسلسل تخابر عدد من عناصر جماعة الإخوان مع أجهزة أجنبية، من خلال التعاون فى تسريبات معلومات مهمة عن مصر، واستقدام السلاح والأموال من الخارج، والعمل على قمع المعارضين، من خلال الاتفاق على تنفيذ أعمال تخريبية على نطاق واسع خلال فترة حكمهم للبلاد، إلا أن أجهزة الأمن كشفت هذه اللقاءات السرية التى جرت فى بعض الفنادق والأماكن، وأحبطت جميع هذه المخططات التى كانت تحاك ضد البلاد.