اغلق القائمة

الخميس 2024-05-30

القاهره 03:01 م

نانسى بيلوسى وكيم كاردشيان

العالم هذا المساء.. عاصفة ترابية تجتاح محافظات عراقية.. نانسى بيلوسى: أمريكا تقف مع أوكرانيا حتى تحقيق النصر.. الكويت ترصد حالات ابتزاز إلكترونى لمسئولين على مواقع التواصل.. وكيم كارداشيان فى عشاء البيت الأبيض

كتب محمد جمال
الأحد، 01 مايو 2022 10:00 م

شهد العالم هذا المساء العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.
 

بيلوسى: أمريكا تقف مع أوكرانيا حتى تحقيق النصر

قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكى، نانسى بيلوسى، إن زيارتها لأوكرانيا تبعث برسالة واضحة للعالم مفادها أن أمريكا تقف مع أوكرانيا.

وأضافت بيلوسي - للصحفيين في مدينة رزيسزو ببولندا، حسبما ذكر راديو بولندا اليوم /الأحد/ - "أمريكا تقف مع أوكرانيا حتى تحقيق النصر، كما نقف مع حلف شمال الأطلسي".


بيلوسى ورئيس أوكرانيا


ونوهت إلى أنها ناقشت مع الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، أمس السبت المساعدات الإنسانية والاقتصادية وجهود إعادة الإعمار، مشيرة إلى أنها نقلت للرئيس الأوكراني رسالة وحدة وتقدير من الكونجرس الأمريكي.

تجدر الإشارة إلى أن بيلوسي تعد أرفع مسئول أمريكي يزور أوكرانيا منذ بداية العملية العسكرية الروسية في فبراير الماضي، وتمثل زيارتها إظهارا كبيرا لمواصلة دعم الولايات المتحدة للنضال الأوكراني ضد روسيا.

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكى نانسي بيلوسي إلى أوكرانيا تعد إشارة على التزام الولايات المتحدة العميق تجاه كييف، حيث تعد أكبر مسئولة أمريكية تزور البلاد منذ بدء الحرب، وأعلنت يوم الأحد أنها التقت بالرئيس فولوديمير زيلينسكي وتعهدت "بمساعدة الشعب الأوكراني في الدفاع عن الديمقراطية لأمتهم وللعالم".
 

بيلوسى وزيلينسكى
 
وظلت زيارة بيلوسي وعدد قليل من زملائها الديمقراطيين يوم السبت سرية إلى أن عادوا إلى بولندا ، حيث عقدوا مؤتمرا صحفيا صباح الأحد وتعهدوا بدعم أوكرانيا "حتى تحقيق النصر".
 
وفي هذه الأثناء، على بعد حوالي 300 ميل من كييف، عاصمة أوكرانيا، انطلقت نيران المدفعية صعودًا وهبوطًا على الجبهة الشرقية للبلاد، حيث استمر الدمار من الهجوم الروسى المستمر منذ أسبوعين في قلب أوكرانيا الصناعي.
 
وأفاد المسئولون الأوكرانيون في منطقتي لوجانسك ودونيتسك بوجود معارك ضارية حيث حاولت أعمدة الدبابات الروسية التوغل في المناطق التي قصفتها قوات موسكو بنيران المدفعية. قالت وزارة الدفاع الروسية، الأحد، إنها قصفت 800 هدف في أنحاء أوكرانيا خلال اليوم الماضي، بما في ذلك حظيرة للطائرات في مدينة أوديسا الساحلية التي قالت إنها كانت تخزن أسلحة وذخيرة سلمتها الولايات المتحدة وأوروبا إلى أوكرانيا.

زيارة بيلوسى لأوكرانيا
 
فى الأراضى التى تسيطر عليها روسيا، كانت القوات الروسية تحاول ترسيخ سيطرتها واتخاذ خطوات لمحو الهوية الأوكرانية. وبدأت القوات الروسية في منطقة خيرسون الجنوبية، الأحد، بفرض تحول إلى الروبل الروسي من العملة الأوكرانية. في الوقت نفسه، تراجعت جميع خدمات الإنترنت والهواتف المحمولة تقريبًا فى المنطقة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

عاصفة ترابية تجتاح عدة محافظات عراقية وتسبب فى انعدام الرؤية

 

اجتاحت عاصفة ترابية كبيرة محافظات بغداد والأنبار وكربلاء والنجف، بالعراق وتسببت بانعدام الرؤية، إلا لمسافات قريبة، في أغلب المناطق، بحسب "السومرية نيوز".

في غضون ذلك، أعلنت إدارة مطار بغداد الدولى، اليوم الأحد، عن توقف الرحلات نتيجة العواصف الترابية التى تسببت بانعدام الرؤية.


العاصفة الترابية 

وذكر إعلام المطار فى بيان: "تود إدارة مطار بغداد الدولي أن توضح لكافة مسافرينا الكرام وشركات الطيران العاملة في المطار عن توقف الحركة الجوية لهذا اليوم الأحد، بسبب سوء الأحوال الجوية ووصول مدى الرؤية أقل من 500 م، وستعود حركة الطائرات القادمة والمغادرة إلى طبيعتها حال تحسن الظروف الجوية".

فى ضوء ذلك، وجهت دائرة صحة الديوانية، اليوم الأحد، كافة المستشفيات والمؤسسات الصحية برفع الاستعدادات لاستقبال المرضى، وذلك مع استمرار العاصفة الترابية التي ضربت المحافظة.
 

العاصفة 
 
وقالت الدائرة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، إنها "تعلن عن جاهزيتها لموجة الغبار التي تشهدها المحافظة حاليا، وقد وجه المدير العام صباح محسن الزاملي كافة المستشفيات والمؤسسات الصحية برفع الاستعدادات الطبية والصحية؛ لاستقبال المرضى وعلاجهم وإخضاعهم للملاحظة المستمرة وإعطائهم الأدوية الخاصة بالربو والحساسية وامراض الجهاز التنفسي ومتابعة أوضاعهم علاجياً وإجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة".
 

جانب من العاصفة الترابية
 
ودعت الدائرة، "الجميع و خاصة كبار السن والأطفال المصابين بامراض الجهاز التنفسى الذين هم أكثر تأثراً بالغبار الى عدم الخروج فى مثل هذه الأجواء مراعاة لأوضاعهم الصحية وضماناً لسلامتهم".

الكويت تعلن رصد حالات ابتزاز إلكترونى لمسئولين حكوميين على مواقع التواصل

أعلن مصدر مسئول فى وزارة الإعلام الكويتية، أن عشرات الحسابات ستحال للجهات الأمنية بعد العيد على خلفية ممارستها الابتزاز ضد مسؤولين حكوميين، حسبما ذكرت صحيفة القبس الكويتية.
 
بدورها، قررت وزارة الاعلام رصد حالات الابتزاز لمسؤولين حكومين من قبل بعض الحسابات الشخصية والاخبارية فى مواقع التواصل الاجتماعى،و يأتى فى مقدمة دوافع الابتزاز السعى للحصول على المال، وكذلك لتمرير المعاملات والمناقصات في الدولة.
 
هاكرز
 
وتمتلك وزارة الاعلام تمتلك بالأدلة تفاصيل حالات الابتزاز التى تعرض لها المسؤولون الحكوميون، وستضمنها في مذكراتها التي سترفع للجهات الامنية.
 
وبحسب الصحيفة إن بعض الحسابات أصبحت تمثل خطراً يهدد الوحدة الوطنية وتستهدف استقرار المجتمع، ومنبراً للفتنة والابتزاز ونشر الشائعات والأخبارالكاذبة للتأثير على بعض المسؤولين الحكوميين.

كيم كارداشيان لأول مرة على السجادة الحمراء مع حبيبها فى عشاء البيت الأبيض

ظهرت نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان على السجادة الحمراء لأول مرة مع صديقها بيت ديفيدسون في عشاء جمعية مراسلي البيت الأبيض لعام 2022 ليلة السبت.

ووقف الثنائى اللذان بدءًا  المواعدة في نوفمبر من العام الماضي قريبين من بعضهما البعض أثناء التقاط الصور قبل الحدث المرصع بالنجوم.
 
وتألقت كارداشيان ، 41 عامًا ، في ثوب بتوقيع دار أزياء Balenciaga المغطى بأحجار الراين كما بدا العاشق الأصغر سنا من مؤسس SKIMS ، بيت، 28 عامًا ، أنيقًا في بدلة برادا كلاسيكية من اللون الاسود مع قميص أبيض وربطة عنق سوداء .
 
اطلالة كيم كارديشان

كارديشان

كيم كارديشان وصديقها
 
وكيم كاردشيان هى واحدة من أكثر النساء شهرة حول العالم، وعلى صعيد الأعمال فهى سيدة أعمال ناجحة كذلك، وبالتالي فلها الطريقة التي تمكنت بها من بناء إمبراطورية لنفسها ولعائلتها، والتي تمكنت من خلالهم الحفاظ على أهميتها وتأثيرها لأكثر من عقد على الرغم من الانتقادات ورد الفعل العنيف، فمن الطبيعي القول بأن كارداشيان لديها الخبرة تمامًا، ما يجعلها تقدم المشورة للنساء اللواتي يرغبن في النجاح العائلي والمهني على حد سواء وبنفس القوة، لذا يستعرض اليوم السابع عدة نصائح مهمة قالتها كيم كارشيان في لقائها مع مجلة " ‪variety‬"، خلال مقابلة أجرتها للحديث عن برنامجها الجديد لتلفزيون الواقع.