اغلق القائمة

الإثنين 2024-05-20

القاهره 10:16 ص

المكسرات

للنباتيين.. 5 أطعمة نباتية غنية بالبروتين يجب إضافتها لنظامك الغذائى

كتبت - ميرفت رشاد
الإثنين، 25 أبريل 2022 09:00 ص

القلق الشائع بشأن الأنظمة الغذائية النباتية هو أنها قد تفتقر إلى البروتين الكافي، لمساعدتك في بعض المصادر الصحية للبروتينات النباتية ، سنوضح لك قائمة الأطعمة التي يمكن دمجها بسهولة في النظام الغذائي اليومي للشخص، وفقا لما نشره موقع " indianexpress".

الأطعمة النباتية الغنية بالبروتين :

الكينوا: 

عبارة عن حبة خالية من الجلوتين ، من المعروف أن هذه البذور غنية بالألياف وواحدة من الأطعمة القليلة المعروفة باحتوائها على 22 حمضًا أمينيًا كاملاً، وبالتالي ، تعتبر الكينوا أيضًا مصدرًا كاملاً للبروتين.

فول الصويا: 

يعتبر فول الصويا من أكثر الأطعمة استهلاكا ، وذلك لسبب وجيه تحتوي على كمية كبيرة من البروتين وتوفر جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة، وتوفر  6.48 جرام بروتين لكل وجبة.

الحنطة السوداء : 

الحنطة السوداء هي مصدر نباتي للبروتين الكامل ، كما أنه مصدر جيد للعديد من المعادن الأساسية ، بما في ذلك الفوسفور والمنغنيز والنحاس والمغنيسيوم والحديد، وتوفر ستة جرامات من البروتين لكل وجبة.

سبيرولينا: 

هذه الطحالب الخضراء المزرقة هي واحدة من أفضل مصادر البروتين النباتي. بالإضافة إلى كونها مصدرًا للبروتين الكامل ، فإن السبيرولينا غنية بمضادات الأكسدة ومصدر جيد للعديد من فيتامينات ب والنحاس والحديد، وتوفر ثمانية جرامات بروتين في كل ملعقتين كبيرتين.

المكسرات :

المكسرات مصدر معروف للبروتين النباتي الذي يمكن إضافته إلى نظام غذائي نباتي عالي البروتين.