اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 08:27 ص

ايريك تن هاج

أياكس يودع إريك تن هاج: اتفقنا مع مانشستر يونايتد ويغادر هذا الموسم

كتب أحمد حربى الخميس، 21 أبريل 2022 02:43 م

حرص نادى أياكس أمستردام الهولندى على توديع مدربه إريك تن هاج عقب اتمام انتقاله إلى نادى مانشستر يونايتد الانجليزي ، ونشر الفريق الهولندى بيانا رسميا عبر موقعه الرسمي جاء فيه ، توصل أياكس ومانشستر يونايتد إلى اتفاق بشأن انتقال إريك تن هاج إلى النادي الإنجليزي.

وأضاف النادى، تين هاج هو المدير الفني لأياكس منذ يناير 2018 وسيغادر بعد هذا الموسم.

من جهته قال إدوين فان دير سار: "أربع سنوات ونصف هي فترة زمنية جيدة ، لكننا كنا نرغب في إبقاء إريك في أياكس لفترة أطول سوف يخطو خطوة إلى أحد أكبر الأندية في العالم ، في دوري رائع ".

وأضاف فان داير سار : "نحن مدينون لإريك بالكثير من الشكر على ما حققه مع أياكس حتى الآن ، لكننا لم ننتهي بعد في نهاية الموسم ، سأنظر إلى الوراء بشكل مكثف على رحيله في الوقت الحالي ، ما يهم هو النهائي مباريات الموسم التي نرغب جميعًا في إعادة لقب الدوري إلى الوطن ".

فيما قال تين هاج: "أنا سعيد لأنه تم الانتهاء منه وإعلانه رسميًا هذا الوضوح مهم لكن لدي اهتمام واحد فقط الآن وهذه آخر خمس مباريات أريد أن أنهي وقتي هنا بشكل إيجابي لاحظ ، من خلال الفوز بالدوري من خلال القيام بذلك ، سوف نتأهل مباشرة لدوري أبطال أوروبا ينتمي أياكس إلى هناك ".

 سادت حالة من الارتياح الكبير داخل جدران أولد ترافورد، بعدما أعلن نادى مانشستر يونايتد الإنجليزى، اليوم الخميس، بشكل رسمى تعيين الهولندى إيريك تين هاج فى منصب المدير الفنى للفريق الأول للرجال، بدءا من نهاية هذا الموسم حتى يونيو 2025، مع خيار التمديد لمدة عام إضافى.

وفاز تين هاج مع أياكس بلقب الدوري الهولندي مرتين، ومثلهما في كأس هولندا، والسوبر مرة واحدة.

وتتمثل أعظم إنجازات إيريك تين هاج مدرب أياكس، أعظم إنجازاته في الوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2018-2019، قبل أن يودع البطولة بثلاثية لوكاس مورا نجم توتنهام.