اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 07:30 م

ماكرون ولوبان

باحث سياسى لـ"إكسترا نيوز": كفة ماكرون تميل عن لوبان فى الانتخابات الفرنسية

إبراهيم حسان الأربعاء، 20 أبريل 2022 08:46 م

قال الباحث السياسي، هلال العبيدي، إن أغلب الأصوات الفرنسية تدعم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لذلك تميل كفة ماكرون عن مارين لوبان في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

وأضاف العبيدي، في مداخلة هاتفية لقناة إكسترا نيوز، أن اليمين الفرنسي يميل دائما إلى المصالح، ولاسيما مع الدول العربية، رغم كرهه للعرب، متابعا: "ارتداء الحجاب في الشارع يخلق إشكالية لدى اليهود والفرنسيين ومن يضع قلادة الصليب سوف يمنع في فرنسا من قبل اليمين".

 

وتابع الباحث السياسي، هلال العبيدي: "المهاجر يأتي للعمل إلى فرنسا، وهناك طبقة من الفرنسيين لا تريد هذه الهجرة على الإطلاق، وهذه ضد المبادئ الفرنسية التي تنادي بالحرية والمساواة والعدالة والإخاء، ولا أعتقد أن فكرة التفضيل ستكون مع مارين لوبان، والتي لن تأتي بموارد إلى الدولة الفرنسية حال نجاحها في الانتخابات، رغم وعودها بذلك، ولكنها لن تستطيع الوفاء بكل تلك الوعود".

 

وأكمل الباحث السياسي: "الكثير من الوعود في خطاب مارين لوبان، سوف يتم دراسته وبحثه من قبل الكثير من المتخصصين الفرنسيين، والشارع الفرنسي يميل إلى كفة ماكرون، لأن خطاب ماكرون يميل إلى العمل وزيادة ساعاته وخلق فرص للعمل واستثمارات لفرنسا، أما الوعود التي تطلقها لوبان غير قابلة للتطبيق والشارع الفرنسي يعرف أنها تستخدمها لأغراض انتخابية فقط".