اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:18 ص

أواني الزهر.. صورة توضيحية

لو عروسة وبتجهزى الأيام دى .. اعرفى الفرق بين أواني حديد الزهر والسيراميك

سما سعيد الجمعة، 15 أبريل 2022 06:00 ص

تعتبر أواني الطهي أحد أهم أدوات المطبخ والتي تحرص على شرائها ربات البيوت، وتختار منها الأفضل من حيث الطهى ولصحة أفراد الأسرة، لضمان طهى الطعام بطريقة صحية كما تفضل الأوانى غير القابلة للتلف أو الخدش، ولهذا نستعرض في التقرير، الفرق بين أواني الزهر والسيراميك بمختلف أنواعها واشكالها، لذا يستعرض" اليوم السابع" الفرق بين هذه الأواني و استخدامها شكل صحيح وفقاً لما ذكره موقع "tasteofhome" .

الأواني المصنوعة من الحديد الزهر
 

أولاً: استخداماته
 

الاواني والمقالي المصنوعة من الحديد الزهر هي أواني طهي متعددة الاستخدامات بشكل لا يصدق، وغالبًا ما ترتبط بطهي الوصفات التقليدية مثل الدجاج المقلي وقوالب الكعك.

 

ثانياً: مميزاته
 

ومميزاته هي إنه أقل عرضة للتغيرات المفاجئة في درجة الحرارة، فهي تحتفظ بالحرارة لفترة أطول بكثير مقارنة بالمعادن الأخرى مثل الاستانلس ستيل أو الألومنيوم أو النحاس أو النحاس الأصفر.

 

ثالثاً: أنواع أواني الزهر
 

تنقسم أواني الزهر إلى نوعين وهما زهر مطلى و زهر غير مطلي، وأواني الزهر غير المطلي هو ذلك الحديد الزهر الأسود الكلاسيكي الثقيل الذي كانت تستخدمه الجدة، يمكن استخدامه فى طهي جميع الأكلات والمخبوزات إلا إنه صعب التنظيف.

وأما أواني الزهر المطلية فهو أشهر أنواع الأواني المستخدمة في المنازل المعاصرة، وليس من الضروري أن تكون ملونة ولكن ما يميزها إنها سهلة التنظيف.

 

الأواني المصنوعة من السيراميك
 

مميزات حلل السيراميك:
 

تعتبر صديقة للبيئة حيث إنها خالية من المواد الكيميائية المثيرة للقلق ومن مميزاتها إنها غير قابلة للصدأ لأنها مصنوعة من حبيبات الزجاج، كما إنها تعمل على توزيع الحرارة بشكل جيد.

عيوب حلل السيراميك:

 

ومن عيوب حلل السيراميك إنها ليست مصممة للتعرض لفترات طويلة للحرارة العالية، لذا يجب التأكد فقط من استخدام مقالي سيراميك قابلة للطهي على درجة حرارة منخفضة.

 


اواني الزهر

 


أواني الطهي

 


حلل سيراميك