اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 12:00 م

ديفيد تريزيجيه

هدف البطولة.. تريزيجيه يخطف لقب يورو 2000 للديوك بالهدف الذهبى فى إيطاليا

كتب أحمد حربى الثلاثاء، 12 أبريل 2022 07:00 م

الأهداف هى اللغة الرسمية لكرة القدم، غير أن بعض الأهداف الحاسمة ستظل عالقة فى أذهان عشاق الساحرة المستديرة إلى الأبد، لاسيما عندما يكون الهدف قد ساهم بشكل مباشر أو غير مباشر فى حسم لقب أو بطولة للأندية أو المنتخبات فى الممواقع الكروية.

هدف البطولة، خبر يومى ثابت خلال شهر رمضان المعظم، نتذكر سويا الأهداف الذهبية التى جلبت الذهب من قريب أو بعيد ليبقى الهدف بمثابة بطولة غالية ربما تكون الوحيدة فى تاريخ اللاعبين.

سطر ديفيد تريزيجيه نجم منتخب فرنسا اسمه بحروف من ذهب حيث قاد الديوك إلى التتويج بلقب الأمم الأوروبية 2000، بعد تسجيل هدف قاتل في مرمي إيطاليا بالمباراة النهائية.

تقدم منتخب إيطاليا عن طريق ماركو ديلفيكيو فى الدقيقة 55، وواصل الأتزورى زحفه نحو شباك الحارس الفرنسى فابيان بارتيز، بحثاً عن الهدف الثانى، لكن كثف الديوك الفرنسية ضغطهم الهجومى، ونجح سيلفان ويلتورد بالفعل فى تسجيل هدف التعادل القاتل لفرنسا فى الدقيقة 93.

وبعد اللجواء لشوطين إضافيين، وقبل لحظات قليلة من نهاية الشوط الإضافى الأول، وفى الوقت الذى كان هناك ما يعرف بـ"الهدف الذهبى" القاتل، سجل ديفيد تريزيجيه هدفاً تاريخياً لينهى به المباراة رسمياً، ويمنح فرنسا اللقب للمرة الثانية في تاريخه.