اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 10:07 ص

بيرسي تاو

صحيفة جنوب أفريقية تعلن قائمة منتخب جنوب أفريقيا لمواجهة فرنسا ودياً

كتب أحمد حربى الثلاثاء، 08 مارس 2022 11:37 ص

كشفت تقارير صحفية جنوب أفريقية، اليوم الثلاثاء، عن استبعاد بيرسي تاو، جناح الأهلي، من قائمة منتخب بلاده جنوب أفريقيا فى معسكره المقبل نهاية مارس الحالى.

ويلتقى منتخب جنوب أفريقيا نظيره منتخب فرنسا بطل كأس العالم 2018، فى مباراة ودية يوم 29 مارس، لكن هناك مباراة ودية أخرى أمام غينيا تسبقها يوم 25 مارس.

وأكدت صحيفة "Soccer Laduma" الجنوب أفريقية أن تاو لن يكون ضمن الأسماء المنضمة إلى منتخب الأولاد، لكن سيكون هناك وجوه جديدة كما قال هوجو بروس، المدير الفني لمنحها الفرصة.

وأعلنت الصحيفة قائمة الأولاد حيث جاءت على النحو التالي:
 
حراس المرمى: رونوين ويليامز، بروس بفوما، فيلي موثوا، بريلون بيترسون.
 
المدافعون: نيكو موبي، سياندا إكسولو، تيرينس ماشيجو، نكوسيناتي سيبيسي، سبونيلو سيلي، فيلويكي زولو، ريفالدو كويتزي، أثينكوسي ماكابا، روشين دي ريك، خوليسو مودو.
 
لاعبو الوسط: كيجان دولي، مدودوزي مدانتسان، إيثان بروكس، لايل لاكاي، ثابانج موناري، تيبوهو موكوينا، جودمان موسيلي، بانديل شاندو، بولي ممودي.
 
المهاجمون: فيكتور ليتسوالو، فخري لاكاي، بونجوكوهلي هلونجوان، لايل فوستر، إيفيدنس ماكجوبا.
 

وعاد بيرسي تاو منذ فترة من الإصابة وشارك في أكثر من لقاء مع النادى الأهلى، كان آخرها أمام المريخ السوداني في دوري أبطال أفريقيا.

وتواجد بيرسي تاو في معسكر جنوب أفريقيا الأخير في نوفمبر 2021 وشارك أمام غانا وزيمبابوي في تصفيات كأس العالم 2022 قبل الخروج من دور المجموعات عقب الهزيمة من النجوم السوداء في الجولة الأخيرة بنتيجة 1-0.

وتغادر بعثة النادى الأهلى برئاسة الدكتور محمد شوقى عقب مباراة بيراميدز، اليوم، فى الدوري المصري إلى جنوب أفريقيا على متن طائرة خاصة لخوض مباراة صن داونز المقرر لها الثالثة عصر السبت المقبل، بالجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري الأبطال الأفريقى.

ويلعب الأهلى أمام صن داونز بجنوب أفريقيا في الجولة الرابعة ثم يواجه المريخ مجددًا فى القاهرة بالجولة الخامسة، ويختتم الأهلي مشواره باستضافة الهلال السوداني في القاهرة بالجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات.

 

موعد مباراة الأهلي وبيراميدز

ومن المنتظر أن يقود بيرسي تاو فريق الأهلى بقيادة الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى فى الثامنة مساء اليوم الثلاثاء، أمام بيراميدز باستاد الأهلى والسلام فى اللقاء المؤجل من الأسبوع الثامن لمسابقة الدورى الممتاز فى لقاء مثير لن تنقصه الإثارة والمتعة الكروية كعادة لقاءات الفريقين بالسنوات الأخيرة.

 

بيرسي تاو يقود تشكيل الاهلي المتوقع

ويبدو التشكيل المتوقع للأهلى أمام بيراميدز مكون من :

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، ياسر إبراهيم، محمد عبد المنعم، علي معلول.

خط الوسط: عمرو السولية، أليو ديانج، حمدي فتحي، بيرسي تاو، أحمد عبد القادر.

خط الهجوم: محمد شريف

 

الأهلي ضد بيراميدز

ويرغب موسيماني المدير الفنى للأهلى في تحقيق الفوز الأول على بيراميدز تحت قيادته، حيث واجه بيراميدز في ثلاث مباريات منذ توليه مسئولية تدريب الأهلي وتعادل فى مباراتين سلبيا وفى الثالثة تعادل 2/2، ويرغب في تحقيق الفوز الأول على الفريق السماوي في موقعة الليلة باعتبارها فاصلة في مشوار الأهلي نحو استعادة لقب الدوري في ظل التنافس الرهيب بين الفريقين على صدارة جدول المسابقة فكلاهما لم يخسر.