اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 03:08 ص

فابينيو

فابينيو: علينا قتل أى فرصة لعودة الإنتر أمام ليفربول فى دوري الأبطال

كتب أحمد حربى الإثنين، 07 مارس 2022 04:32 م

تحدث البرازيلي فابينيو،  لاعب وسط ليفربول، عن آخر استعدادات "الريدز" لمواجهة ضيفه إنتر ميلان الإيطالي، المحدد لها العاشرة مساء غد، الثلاثاء، على ملعب آنفيلد، فى إياب دور الـ 16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتفوق ليفربول على الإنتر في عقر داره بهدفين دون أحرزهما فيرمينو ومحمد صلاح، خلال مباراة الذهاب التى جمعتهما على ملعب "جوزيبي مياتزا".

وقال فابينيو خلال المؤتمر الصحفى للمباراة، "نحن ليفربول، وهذا يعنى أن علينا محاولة الفوز بكل الألقاب، بالطبع كأس كارباو كان أول نهائي محلي لي مع ليفربول، والآن نحن فى ربع نهائي كأس إنجلترا لأول مرة لى مع هذا النادي، من المهم البقاء والمنافسة في البطولات المحلية".

وأضاف فابينيو، "من الرائع بصراحة المنافسة على كل البطولات، ونعم هذا شيء صعب بدنيًا لكن يعنى أن الجميع عليه المشاركة وإظهار جودته وهذا شيء جيد للاعبين والمدرب وهذا شيء جيد لكل مباراة لدينا".

وواصل البرازيلي، "علينا قتل أي فرصة لإنتر ميلان بفعل أي شيء والعودة، الفرق الكبرى تفوز بمباريات صعبة كهذه التي ضد إنتر في الذهاب وعليك إستغلال فُرصك والحرص على عدم تقديم أي ثقة لهم وأن نقتل المباراة بأسرع طريقة ممكنة".

وتابع فابينيو، "بالنسبة لي فإنتر ميلان أفضل فريق إيطالي بآخر عامين او ثلاث، يلعبون كرة قدم جيدة جدًا وفي مباراة الذهاب لعبوا أفضل منا لكن كنا حاسمين أكثر أمام مرماهم".

وأردف فابينيو، "مازلنا بجميع البطولات لكن غدًا لدينا لقاء ضد إنتر ميلان وعلينا التركيز على كل مباراة على حدى".

وأكمل لاعب ليفربول: "إنه من الصعب جدًا الفوز بثلاث او أربعة ألقاب، كان من الصعب التعافي بعد النهائي ضد تشيلسي لكن اللاعبين الذين شاركوا ضد نورويتش وويستهام أبلوا بشكل رائع جدًا ومازلنا مشاركين بكأس إنجلترا ومازلنا ننافس على الدوري".

وزاد فابينيو: "عندما تحقق كأس ما فمن الطبيعي أن يتحدث الناس عن فوزك ببقية الالقاب فأنت في ليفربول لكني لا افكر كثيرًا بذلك، كان من الجيد بالنسبة لنا تحقيق كأس كارباو، كانت هذه أول بطولة ممكنة لنا لإحرازها وطريقة فوزنا بالكأس كانت مميزة لنا جميعًا".

وإستكمل فابينيو: "تسجيل الأهداف شيء جيد بالنسبة لي وليس لدي عدد معين في ذهني لتسجيله ربما بإمكاني الوصول لـ10 أهداف بالطبع لأن الفريق يسجل الكثير من الأهداف حاليًا".

وقال فابينيو: "تسجيل الأهداف؟ الفارق الآن أنني اتواجد بمنطقة دفاع الخصم أكثر خاصة بالكرات الثابتة وقبل ذلك كنت اللاعب الاخير بالملعب عند الركنيات لكن المدرب منحني ثقة أكبر".

وأتم فابينيو: "هذا الفريق يلعب منذ وقت طويل، خسرنا جيني وكان لاعب مهم جدًا لنا وشاكيري ولوفرين وكانا لاعبين مهميْن لكن بشكل عام عندما تلعب مع ذات الفريق بإستمرار تتعود على عدة أمور وتصبح الأمور أسهل، إذا أردت القتال على تحقيق لقب الدوري فعليك لعب وتقديم أفضل كرة قدم وهذا ما نحاول فعله".