اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 05:29 ص

امرأة

اليوم العالمى للمرأة.. 12 حقيقة مدهشة عن "النصف الحلو"

سما سعيد الإثنين، 07 مارس 2022 11:00 م

يحتفل العالم باليوم الدولي للمرأة في يوم 8 من شهر مارس كل عام ويعد من أكبر الاحتفالات بالمرأة ودعم دورها الفعال في المجتمع على مستوى العالم، حتى أن بعض الدول تجعله أجازة رسمية، وبينما نحتفي بالـ"نصف الحلو" لهذا العالم، لا شيء أفضل من أن نعرفه أكثر، وأن نعرف بعض الحقائق المدهشة عن الاختلافات التي تتميز بها النساء، وفقاً لموقع "candere":

10 حقائق مدهشة عن "النصف الحلو"

  1. النساء حساسات من ناحية الضوضاء العالية الحدة حتى أنهن يتمكن من سماع أبسط الأصوات حتى عندما يكونون نائمين، لذا لا تحاول عمل محادثات ليلية دون علمها.
     
  2. تتمتع النساء بحاسة شم أفضل من الرجال، فلا عجب أنها تعرف تصل جيداً إلى الروائح المريبة والغريبة عنك.
     
  3. تذكر مقولة "الأقل هو الأفضل دائمًا" فمن أين أتت؟، يعتبر دماغ الأنثى أصغر بنسبة 9٪ من دماغ الرجل، لكن لديهما عدد متساوي من خلايا المخ مقارنة بالرجال، كما لدى النساء أدمغة أكثر تعقيدًا من الرجال، أي أن نصفي الدماغ الأيمن والأيسر أكثر ارتباطًا.
     
  4. أغلب الاختراعات التي تنجز مهام حياتنا كانت من ابتكار سيدات ومنهن في عام 1882 صنعت "ماريا بيزلي" قارب النجاة، واكتشفت "جوزفين غاريس كوكران" غسالة الصحون عام 1886، وكانت أول مبرمجة كمبيوتر امرأة تدعى "Ada Lovelace" ، وتم تصميم ثلاجة كهربائية من قبل "فلورنس بارارت" عام 1913، كما اخترعت "ماريون دونوفان" حفاضات تستخدم لمرة واحدة في عام 1946.
     
  5. تتكلم النساء 13000 كلمة أكثر من الرجال في اليوم الواحد، مما يجعلك كرجل تصبح أذن صاغية لحديثها.
     
  6. خدمت أكثر من 800000 امرأة في القوات المسلحة السوفيتية في الحرب العالمية الثانية.
     
  7. تمتلك المرأة البريطانية في المتوسط ​​19 زوجًا من الأحذية و 111 حقيبة يد و 150 تسريحة شعر مختلفة في حياتها.
     
  8. النساء يشربن أسرع من الرجال لأن جسم الأنثى يحتوي على كمية أقل من الماء في أنسجته. هذا هو نفس السبب الذي يجعل النساء أقل تعرقًا من الرجال.
     
  9. لا تفضل النساء المخاطرة لأن القشرة الحزامية الأمامية في دماغهن أكبر من الرجال مما يمنعهن من القفز إلى الخطر.
     
  10. عكس الشائع عن أن النساء عاطفيات اكثر، الحقيقة أن النساء أكثر عقلانية من الرجال لأن القشرة الدماغية لديهن أكثر سمكا من الرجال.
     
  11. ترى النساء ألوانًا أكثر بنسبة 20٪ من الرجال بسبب الطفرات الجينية. وهذا يفسر قدرتها على تمييز ألوان لا يميزها الرجل على الإطلاق. 
     
  12. تأكل المرأة في المتوسط 1.8 كجم من أحمر الشفاه في حياتها. 

المرأة

 


النصف الحلو

 


حقائق عن المرأة