اغلق القائمة

الجمعة 2024-05-24

القاهره 09:22 ص

رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا

اليابان ترفع مستوى تحذيراتها من السفر إلى روسيا

طوكيو (أ ش أ)
الإثنين، 07 مارس 2022 09:39 ص

رفعت اليابان، اليوم الاثنين، حالة التحذير من السفر إلى روسيا إلى ثانى أعلى مستوى لها.

وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية بحسب وزارة الخارجية اليابانية، إنه تم رفع تحذير السفر إلى المستوى الثالث على مقياسه المكون من أربع نقاط بعد أن أغلقت الدول الأوروبية والولايات المتحدة مجالها الجوي أمام الرحلات الجوية الروسية بينما أغلقت روسيا مجالها الجوي ردًا على ذلك.

وبحسب مصادر حكومية يابانية، فإن هناك ما يقرب من 2400 ياباني في روسيا حتى اليوم حيث دعتهم الحكومة للتفكير في مغادرة البلاد باستخدام الرحلات التجارية التي لا تزال متاحة.

وكانت اليابان أعلنت عزمها إرسال سترات واقية من الرصاص وخوذات وإمدادات دفاعية أخرى إلى أوكرانيا لمساعدتها فى مواجهة القوات الروسية، وفق ما أفادت السلطات اليابانية.

وصرح كبير أمناء مجلس الوزراء هيروكازو ماتسونو، حسبما نقلت "روسيا اليوم"، بأن "الشحن والتفاصيل اللوجستية الأخرى يجري الانتهاء منها بعد قرار من مجلس الأمن القومى".

وقال ماتسونو إن "طائرات قوات الدفاع الذاتى ستسلم السترات الواقية من الرصاص والخوذات والمولدات والأغذية والملابس الشتوية والإمدادات الطبية".

وأوضح ماتسونو أن "اليابان بسبب مبادئها السلمية، تقدم فقط البضائع غير الفتاكة". والشحنة المخطط لها تأتى بعد طلب من أوكرانيا.