اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 05:55 م

ملكة بريطانيا تستقبل رئيس وزراء كندا

الملكة إليزابيث تستقبل رئيس وزراء كندا فى أول ظهور رسمى بعد تعافيها من كورونا

كتبت ــ شيماء عبد المنعم الإثنين، 07 مارس 2022 05:15 م

عادت الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، إلى مباشرة مهامها الرسمية بشكل علنى بعد تعافيها من إصابتها بفيروس كورونا، حيث عادت الملكة، البالغة من العمر 95 عامًا، إلى العمل اليوم الاثنين، حسبما نشر موقع people، وظهرت ملكة بريطانيا خلال استقبال جاستن ترودو، رئيس وزراء كندا، وذلك فى أول مشاركة شخصية لها منذ تشخيص إصابتها بـ COVID-19 في 20 فبراير.

وبدت الملكة إليزابيث، في الصورة التى نشرت عبر الحسابات الملكية الرسمية عبر منصات التواصل الاجتماعى، وهى فى حالة معنوية جيدة، وذلك أثناء لقائها مع رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو، في قلعة وندسور، وأشار تقرير "people"، إلى أنه يتضح من خلال الصور، أن الزهور الزرقاء والصفراء، تتطابق مع الألوان الوطنية الأوكرانية، والتي ظهرت بوضوح فى صور الاجتماع.

ويأتي ظهور الملكة هذا بعد أكثر من أسبوع من لقائها مع الأمير ويليام، وكيت ميدلتون، دوق ودوقة كامبريدج، وأطفالهما الثلاثة الأمير جورج، والأميرة شارلوت، والأمير لويس - في Frogmore House ، الذي يقع في أراضي قلعة وندسور، وكانت الملكة إليزابيث تشعر أيضًا بصحة جيدة بما يكفي لعقد اجتماعين افتراضيين من قلعة وندسور يوم الثلاثاء الماضي، وهي المرة الأولى التي شوهدت فيها منذ تشخيص إصابتها بفيروس كورونا.


اول ظهور للملكة اليزابيث بعد تعافيها من كورونا

وكانت الملكة اليزابيث، ملكة بريطانيا، قررت - فى وقت سابق - جعل قلعة وندسور منزلها الدائم ومقرها الرئيسي، حسبما أفادت الأنباء، من المفهوم أن الملكة اليزابيث البالغة من العمر 95 عامًا لن تعود بالكامل إلى قصر باكنجهام، حيث لا يُعتقد أنها أمضت ليلة به منذ مارس 2020.

وبدلاً من ذلك، تختار المزيد من نهج "العمل من المنزل" في المشاركات، ومن المتوقع أن تلتقي بكبار الشخصيات والمسؤولين في منزلها في بيركشاير، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

يُعتقد أن رجال الحاشية حريصون أيضًا على تقليص سفر الملكة إليزابيث، بعد أن اعترفت بأنها شعرت بالضعف، وقالت مازحة "لا يمكنني التحرك" خلال مشاركة مؤخرًا مع اثنين من وزيري خدمات الدفاع.

أمضت الملكة الكثير من الإغلاق في وندسور مع الأمير فيليب حتى وفاته في أبريل من العام الماضي، حيث قالت المصادر إن الزوجين "أعادا اكتشاف السعادة التي كانت عليهما في سنواتهما الأولى معًا.