اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 07:02 ص

نعمة سعيد

شاهد حكاية نعمة من الإعاقة لحصد الماجستير من الكلية الملكية البريطانية

كفر الشيخ- محمد سليمان الخميس، 03 مارس 2022 05:24 م

رصدت عدسة "اليوم السابع"، قصة كفاح فتاة من مدينة فوه بمحافظة كفر الشيخ، من ذوي الهمم ، تحدت الظروف المليئة بعقبات كادت أن تقضي عليها، لكن حبها للحياة وإيمانها بنفسها، شجعها تتغلب على إعاقتها الحركية ، لتحقق ما لم يحققه الملايين من الأصحاء لتكون أول فتاة من ذوى الاحتياجات الخاصة تحصل على ماجستير من الجامعة البريطانية.

وقالت نعمة سعيد الشبيه، بدأت حياتها منذ ولادتها، لتكون لديها إعاقة حركية، وبرغم تلك الإعاقة التي منعتها من ممارستها الحياة بشكلها الطبي، إلا أنها مع التدريب أصبحت تتحرك بما يتناسب مع حالتها، ولم يكن الكرسي المتحرك الذي تجلس عليه مانعا من ممارسة ما تريد، وأفضل ما تتميز به نعمه أنها رضيت بقضاء الله وقدره.

وأضافت نعمة ، أنه برغم ظروفها إلا أنها صممت على التعليم، وتخرجت في كلية أصول دين، وحصلت على دراسات إسلامية واتجهت لدراسة إدارة الأعمال، لتصبح أول فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة تحصل على ماجستير من الكلية الملكية البريطانية في إدارة الأعمال وتم تكريمها من قبل وائل فرج، رئيس مركز ومدينة فوه، بمجلس مدينة فوه، وأشاد بها اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

وقالت نعمه، حصلت على الماجستير في إدارة الأعمال، وعملت بكثير من المهن منها محفظة قرآن كريم، وفي التسويق، مؤكدة أنها تتمنى ان تجد وظيفة حكومية تتناسب مع مؤهلاتها ولن يعيقها شئ عن العمل، مشيرة إلى أنها تتوجه بالشكر لوالديها لتشجيعها على ممارسة حياتها بشكل طبيعي، برغم خوف والدتها من إعداد الأطعمة في المطبخ إلا أنها مصممة على إعداد الطعام وأفضل ما تعده البيتزا.

وأضافت نعمه، تعرضت كثيرا للتنمر  وهناك من ينظر لها بالشكل فيجد فتاة تجلس على كرسي متحرك، ولكن لاينظرون لقدراتها ومؤهلاتها،فلابد أن تتغير تلك النظرة، لأن ذوي الهمم قاردون ، مؤكدة أنها توجه الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الذي اهتم بذوي الهمم، وتتمنى مقابلته.

وقالت نعمه، مدينة فوه مدينة أثرية تضم 365 مسجد أثري، والعديد من المواقع الأثرية وتطل على نهر النيل فهي مدينة متميزه، ولكن لا يوجد بها مجال عمل يتناسب مع قدراتها فتتمنى من اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أن يوفر لها فرصة عمل تتناسب مع مؤهلاتها سواء في مجال الحاسب الآلي كمركز تكنولوجي لإجادتها لذلك وقدرتها على العمل في مجالها إدارة الأعمال.


نعمة سعيد الشبيه