اغلق القائمة

الأربعاء 2024-05-01

القاهره 07:24 ص

تنسيقيه شباب الاحزاب

هشام عطوة: الدولة تولى اهتماما كبيرا بالثقافة وقصورها

كتب محمد السيد - تصوير محمد الحصرى السبت، 26 مارس 2022 08:29 م

قال هشام عطوة، رئيس هيئة قصور الثقافة، إن الدولة تولى اهتماما كبيرا بالثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة، وإن هذا واضح من حجم الاعتمادات المالية، مضيفا أن عدد المواقع التابعة للهيئة العامة لقصو الثقافة يبلغ 622 موقع.
 
 
وأضاف هشام عطوة، أن الهيئة العامة لقصور الثقافة لا تعمل بمعزل عن قطاعات وزارة الثقافة والوزارات الأخرى، مشيرا الى أنه لوزارة الثقافة دور فى مشروع حياة كريمة وهو بناء الانسان المصرى من خلال نبذ الأفكار المتطرفة و الوعى، مؤكدا أن الدولة الان تولى اهتماما كبيرا بالثقافة .
 
وتابع هشام عطوة، رئيس هيئة قصور الثقافة: "وقعنا برتوكول تعاون مع وزارة التربية و التعليم، والأنشطة التى نقيمها والخاصة بحياة كريمة نقيمها داخل المدارس، دور الهيئة هو نشر الوعى والفكر الثقافى و الفنى فى ربوع الوطن، مدركين إن هناك تحول رقمى يحدث فى العالم و نحن نعمل فى هذا الملف، لدينا رقمنة". 
 
وتعقد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أولى جلسات المنصة الحوارية لمشروع العدالة الثقافية عن مبادرة تطوير قصور الثقافة وتفعيل دورها بهدف زيادة تأثيرها كرائدة في نشر الفكر والثقافة والفنون خاصة للشباب.
 
يشارك فى الجلسة كلا من سها السعيد، أمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ووكيل لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بمجلس الشيوخ،والنائب نادر مصطفى، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بحضور هشام عطوة، رئيس هيئة قصور الثقافة،  والكاتب الصحفى عماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق، ويدير الجلسة النائب علاء عصام، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.
 
وكانت التنسيقية قد عقدت من قبل ورشة عمل خاصة بتطوير قصور الثقافة ضمن "المنصة الحوارية للعدالة الثقافية" التي أطلقتها منتديات التنسيقية في موسمها الأول.
 
وتأتي تلك الفاعليات ضمن برنامج متكامل للوصول إلى الهدف المطلوب من المبادرة، ويشتمل على مرحلتين، المرحلة الأولى هي ورش عمل يشارك فيها عدد من المهتمين من داخل المنتديات بالإضافة إلى عدد من المختصين والمهتمين من خارج أعضاء التنسيقية، والمرحلة الثانية وعبارة عن حلقات نقاشية يشارك فيها شخصيات أكثر تخصصا من الجهات التنفيذية والتشريعية والمجتمع المدني بهدف الوصول لصيغة مثلى للمبادرة محل النقاش.