اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 03:31 م

لقاح كورونا _ أرشيفية

الصحة العالمية بأفريقيا: تم منح 62 مليون جرعة لقاح كورونا فى فبراير 2022

ريهام عبد الله السبت، 26 مارس 2022 01:07 م

أكدت منظمة الصحة العالمية، بالقارة الإفريقية، أنه تم منح حوالى 62 مليون جرعة لقاح كوفيد 19، فى جميع أنحاء القارة الإفريقية فى فبراير 2022، مشيرة إلى أنها حققت ارتفاعا من 54 مليون جرعة فى يناير 2022.

وقالت منظمة الصحة العالمية بأفريقيا، فى تغريده عبر حسابها الرسمى على تويتر :"تم إعطاء حوالي 62 مليون جرعة لقاح كوفيد 19 في جميع أنحاء القارة الأفريقية في فبراير 2022، ارتفاعًا من 54 مليون في يناير 2022، كان الدافع وراء هذا الارتفاع أساسًا حملات التطعيم في البلدان المكتظة بالسكان مثل جمهورية الكونغو الديمقراطية، وكينيا واثيوبيا ونيجيريا".


الصحة العالمية افريقيا

ومن جهة أخرى، كشفت منظمة الصحة العالمية في بيان جديد لها، أنه حدث ارتفاع كبير فى الإصابات بفعل تأثير السلالة الثانية من المتحوّر أوميكرون " " BA.2 فى أوروبا،  نتيجة أن عددًا من الدول الأوروبية بينها ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وبريطانيا، رفعت "فجأة" تدابير مكافحة كورونا.

وأكدت المنظمة، أن مثل هذه الدول وجدت نفسها فجأة أمام ارتفاع واضح في عدد الإصابات، كما أكد هانز كلوج مدير منظمة الصحة العالمية لأوروبا في مؤتمر صحفي عقده في مولدوفا، أنه "متيقظ" للوضع الوبائي الحالي في القارة، مؤكدًا أنه يبقى "متفائلاً".

وقالت المنظمة، أتت هذه التطورات وسط تحذيرات من المنظمة حول خطورة الوضع، خصوصاً مع رصد سلالات فرعية جديدة من أوميكرون.

أكدت المنظمة، أنه من السابق لأوانه إعلان النصر على الجائحة، مشيرة إلى أنها تراقب السلالات BA.1 و BA.2 و BA.3 الواقعة تحت مظلة أوميكرون، بما في ذلك المتحور BA.2، الذي رصد في نحو 50 دولة في العالم.