اغلق القائمة

الأربعاء 2024-05-01

القاهره 04:35 م

وزير الخارجية الأردنى أيمن الصفدى

الخارجية الأردنية: طائرة إخلاء المواطنين القادمين من أوكرانيا فى طريقها للبلاد

عمان (أ ش أ) الأربعاء، 02 مارس 2022 12:06 م

أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية عن إقلاع طائرة سلاح الجو الملكى الأردنى، والتي أُرسلت إلى رومانيا بتوجيهاتٍ من الملك عبدالله الثانى لإخلاء المواطنين الأردنيين، من مطار بوخارست وعلى متنها حوالي 65 من الأردنيين وعائلاتهم من الذين تمكنوا من عبور الحدود إلى رومانيا قادمين من أوكرانيا.

‏وأضافت الوزارة - في بيان صحفي وفقا لوكالة الأنباء الأردنية "بترا" - أنه من المتوقع أن تهبط الطائرة في تمام الساعة 3 بعد ظهر اليوم في مطار ماركا العسكري.

وفى وقت سابق، أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية أن موظفي السفارات، قاموا حتى مساء أمس الثلاثاء، بتسهيل إجراءات عبور ودخول 537 أردنيا وعائلاتهم، على المعابر الحدودية بين أوكرانيا والدول المجاورة التي تضم رومانيا وبولندا وسلوفاكيا وهنغاريا ومولدوفا.

وأكدت في بيان صحفي، أذاعته وكالة الأنباء الأردنية ، اليوم الأربعاء، أنه تمّ تأمين الطلاب والطالبات وعائلاتهم بجميع أشكال المساعدة والدعم، وتوفير الخدمات الضرورية واللازمة لهم، والاطمئنان على سلامتهم وأحوالهم، وتأمين احتياجاتهم والعمل على تسهيل عودتهم إلى المملكة..مشيرة إلى وصول المملكة الأردنية 25 مواطنا قادما من أوكرانيا عِبر بودابست وبوخارست ووارسو.