اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 06:14 م

أطعمة صحية لزيادة الوزن

للراغبين في زيادة الوزن.. جرب هذه الأطعمة الصحية

كتبت إيناس البنا الأربعاء، 16 مارس 2022 02:00 ص

على عكس الاعتقاد الخاطئ الشائع، زيادة الوزن لبعض الأشخاص قد يكون بنفس القدر من الصعوبة عند الأشخاص الذين يريدون إنقاص الوزن، ويجب عدم التغاضي عنها.

قد يكون اكتساب الوزن عملية صعبة، وفقا لموقع " timesnownews" هذا لأنه عندما يتعلق الأمر بزيادة الوزن، يجب التركيز بشكل خاص على الوقت المستغرق لزيادة الوزن، والسبب وراء عدم حدوث ذلك الصحة الوزن، طرق زيادة الوزن الصحية.

وهذا ضروري للحفاظ على المشكلات الصحية مثل السمنة والسكري وارتفاع ضغط الدم وما إلى ذلك.

أغذية لزيادة الوزن
 

فيما يلي بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد في زيادة الوزن:

سمك السالمون:
 

يشتهر السلمون بغناه بأحماض أوميجا 3 الدهنية، وهو غني بالدهون الصحية، يمكن أن يكون للتناول المنتظم والمعتدل من نفس الشيء فوائد صحية ممتازة مثل زيادة الوزن بشكل صحي، وتحسين المهارات المعرفية، وتعزيز صحة العين، وما إلى ذلك.

الفراخ:
 

تعتبر اللحوم الخالية من الدهون مصدرًا ممتازًا للبروتين ويوصى بها بدلاً من اللحوم الحمراء نظرًا لاحتوائها على دهون صحية نسبيًا ومحتواها من السعرات الحرارية المنخفضة، هذا لا يمكن أن يساعد فقط في الوزن الصحي بسبب بناء العضلات ولكن يمكن أن يضيف أيضًا إلى الطعام اللذيذ.

مخفوق البروتين:
 

البروتين هو لبنة بناء الجسم مما يجعل من الضروري ضمان تلبية متطلبات البروتين في الجسم، ما الذي يمكن أن يكون طريقة أفضل أو صحية للحصول على الجرعة اليومية من البروتين بخلاف مخفوق البروتين.

المكسرات والبذور:
 

حان الوقت لتناول المكسرات والبذور وإضافتها إلى المكسرات حمية. يسهل دمج هذه الأطعمة في الأوساخ ويمكن أن تساعد في زيادة الوزن بسبب محتواها الصحي من الدهون.

البيض:
 

هذا الطعام بسيط ولكنه صحي للغاية، ومع ذلك ، فإن الاعتدال ، الذي يعتبر من الأطعمة الخارقة ، يزيد من فرصة زيادة الوزن بشكل صحي. البيض غني بالبروتين ويمكن أن يساعد في زيادة الوزن.