اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 02:46 م

الرئيس الأوكرانى زيلينسكى

زيلينسكى يحذر الدول الأوروبية من سقوط الصواريخ الروسية على أراضيهم

ريهام عبد الله الإثنين، 14 مارس 2022 12:08 م

طالب الرئيس الأوكرانى زيلينسكى، الدول الأوروبية من غلق المجال الجوى فوق أوكرانيا، محذرا الدول الأوروبية : "إذا لم تغلقوا أجواءنا، فسوف تسقط الصواريخ الروسية على أراضيكم، على أراضي الناتو، أنها مسألة وقت فقط".

وقال زيلينسكى عبر حسابه الرسمى بانستجرام :" فى العام الماضي حذرت قادة الناتو: إذا لم تكن هناك عقوبات وقائية قاسية ضد روسيا، فإنها ستخوض الحرب، وكنت على حق، سأكرر مرة أخرى: إذا لم تغلقوا أجواءنا، فسوف تسقط الصواريخ الروسية على أراضيكم، على أراضي الناتو، أنها مسألة وقت فقط".


الحرب على أوكرانيا

 


الرئيس الأوكرانى زيلينسكى

 


جنود أوكرانيين

ومن جهة أخرى قال رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي إن مهمة الوفد الأوكراني في المحادثات مع المسؤولين الروس تتمثل في بذل كل جهد ممكن لضمان لقاء الرئيسين الأوكراني والروسي.

وأضاف زيلينسكي في خطاب عبر الفيديو، حسبما نقلت وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية "الآن وفيما يتعلق بالمفاوضات مع الاتحاد الروسي يتحدث ممثلو وفدي بلداننا عبر الفيديو كل يوم. ولدى وفدنا مهمة واضحة -ألا وهي القيام بكل شيء لضمان اجتماع الرئيسين".

وأشار إلى أن لقاء مثل هذا هو "قصة صعبة"، فهو طريق صعب لكنه ضروري، ومضى قائلا إن هدفنا هو أن تحصل أوكرانيا على النتيجة الضرورية في هذا النضال، وفي هذا العمل التفاوضي، وهو أمر ضروري للسلام وللأمن، وحتى يكون لدينا ضمانات طبيعية وفعالة".