اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 02:33 ص

إنقاص الوزن

لإنقاص وزنك خليك فى الفشار والخيار والجزر.. أفضل وجبات الدايت

كتبت - ميرفت رشاد الأحد، 13 مارس 2022 01:00 م

إنقاص الوزن لا يعنى الالتزام بقائمة طعام صارمة ، على العكس هناك طريقة يمكن من خلالها فقدان الوزن وتحسين الصحة العامة دون الاستغناء عن أي من الوجبات، تشير بعض الدراسات إلى أن تناول وجبة خفيفة غنية بالعناصر الغذائية والبروتين والألياف يمكن أن تساعد في تحقيق أهدافك في إنقاص الوزن عن طريق زيادة الشعور بالشبع، وفقا لما نشره موقع "  eatthis".

الفشار

الفشار هو وجبة خفيفة رائعة لفقدان الوزن، وجدت إحدى دراسات مجلة التغذية أنه عندما تناول المشاركون الفشار كوجبة خفيفة ، أفادوا بأنهم شعروا بجوع أقل، وشبع أكثر، وأكلوا سعرات حرارية أقل في وقت لاحق من اليوم مقارنة بتناول رقائق البطاطس.

جزر و خيار

الخضار مثل الجزر والفلفل الأحمر والكرفس غنية بالماء وقليلة السعرات الحرارية، وتحتوى جميعها على ألياف تعزز الشعور بالشبع ، مما يجعلها تهديدات ثلاثية لفقدان الوزن.

زبادي خالي الدسم

الزبادي المقسم مسبقًا والمعبأ وغير الدسم هو أحد أكثر الوجبات الخفيفة الملائمة لفقدان الوزن، خلصت  دراسة إلى أن استهلاك الزبادي يرتبط بانخفاض الدهون في الجسم ، وزيادة الوزن بشكل أقل ، ومحيط الخصر الأصغر.

الأفوكادو

قد تكون دهنية ، لكن الأفوكادو غنية بالدهون غير المشبعة المعززة للصحة وقد ارتبطت بفقدان الوزن، عندما تناولت النساء في إحدى دراسات مجلة التغذية أفوكادو خلال وجبة واحدة في اليوم لمدة 12 أسبوعًا ، فقد تعرضن لانخفاض في الدهون الحشوية في البطن وهي الدهون التي يصعب استهدافها والمرتبطة بزيادة مخاطر المشكلات الصحية.

التفاح

قد يؤدي تناول تفاحة يوميًا إلى إبعاد الطبيب وزيادة الوزن، هذه الفاكهة منخفضة السعرات الحرارية، نسبة عالية من الماء (مما يجعلها ممتلئة تمامًا) ؛ وهي مصدر رئيسي للمغذيات الدقيقة والألياف الغذائية المشبعة ومضادات الأكسدة البوليفينول التي قد يكون لها تأثيرات مضادة للسمنة، تشير الدراسات إلى أنه من خلال تناول تفاحة يوميًا لمدة 4 إلى 12 أسبوعًا ، تزداد احتمالية فقدان الوزن مقارنة بتجنب الفاكهة.