اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 03:01 م

بوتين

بعد العقوبات.. ثروة بوتين ما زالت "اللغز الأصعب".. وCNN: تتخطى 200 مليار دولار

كتبت: نهال أبو السعود الثلاثاء، 01 مارس 2022 10:37 ص

أعلنت الولايات المتحدة وحلفاؤها الأوروبيون الأسبوع الماضي فرض عقوبات جديدة على فلاديمير بوتين ، في خطوة تستهدف الثروة الشخصية للرئيس الروسي.

 

وفقا لشبكة سي ان ان، تأثير تلك العقوبات من المحتمل أن يكون رمزيًا إلى حد كبير، على الرغم من أنه يعتقد أن بوتين يمتلك مليارات الدولارات في شكل ثروة شخصية، إلا أنه لا يُعرف الكثير عن المبلغ المحدد أو أين يمكن أن يكون.

 

لم يترك بوتين أي أثر ورقي تقريبًا لأصوله - معظمها ممتلكات - التي كانت مخبأة وراء مخططات مالية معقدة نظمها المقربون منه ، وفقًا لتقرير "وثائق بنما" لعام 2016 الصادر عن الاتحاد الدولي للصحفيين الاستقصائيين.

 

ومن بين الكماليات التي تم ربطها بأصدقاء بوتين وعائلته ، ولكن لم يتم ربطها به بشكل مباشر ، يخت ضخم بقيمة 100 مليون دولار وقصر على البحر الأسود تم بناؤه للاستخدام الشخصي لبوتين.

 

على الورق ، يبدو الزعيم الروسي وكأنه بيروقراطي متواضع، في عام 2018 ، قدم بوتين إقرارًا رسميًا بالدخل يوضح أنه يمتلك شقة مساحتها 800 قدم مربع في سانت بطرسبرج ، الى جانب سيارتين من الحقبة السوفيتية وشاحنة للطرق الوعرة.

 

يقول الكرملين إن دخله السنوي يبلغ حوالي 140 ألف دولار - وهو ليس رقمًا غير متواضع في روسيا.

 

ووفقا للتقرير، شهد بيل براودر ، المستثمر في روسيا أمام مجلس الشيوخ الأمريكي في عام 2017 أنه يقدر ثروة الزعيم الروسي بحوالي 200 مليار دولار في الأصول ، مما يجعله من بين أغنى الناس على هذا الكوكب.

 

قالت مجلة فوربس ، التي تعتبر اكتشاف الثروات الشخصية لنخبة العالم كجزء من مهمتها الأساسية ان تتبع ثروه بوتين أقرب إلى المستحيل و اكتشاف صافي ثروة بوتين "ربما يكون اللغز الأكثر صعوبة في البحث عن الثروة".