اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 01:11 ص

الحرب الروسية الأوكرانية

الهند تحث رعاياها على مغادرة العاصمة الأوكرانية على الفور

كييف (أ ش أ) الثلاثاء، 01 مارس 2022 10:12 ص

حثت السفارة الهندية فى أوكرانيا، اليوم الثلاثاء، جميع مواطنيها على مغادرة العاصمة الأوكرانية "كييف" اليوم على الفور عن طريق القطارات أو بأى وسيلة أخرى متاحة.

وأفادت السفارة -حسبما ذكرت قناة "إن دي تي في" الهندية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية- بأننا "ننصح جميع المواطنين الهنود بمن فيهم الطلاب بمغادرة كييف على وجه السرعة اليوم.. ويفضل أن يكون ذلك عن طريق القطارات أو من خلال أي وسيلة أخرى متاحة".

وأضافت السفارة أننا "نطالب جميع المواطنين والطلاب الهنود التزام الهدوء والسلام والوحدة.. يمكن توقع وجود حشد كبير في محطات السكة الحديد، لذلك ننصح جميع الطلاب الهنود بالتحلي بالصبر والتماسك وخاصة عدم إظهار السلوك العدواني أثناء تواجدهم في محطة السكة الحديد".

وأشارت القناة إلى أنه يتم نقل الطلاب الهنود إلى المجر وبولندا ورومانيا وجمهورية سلوفاكيا، جميع الدول التي تشترك في الحدود مع أوكرانيا، قبل إعادتهم إلى الهند.

وكانت الهند  أعربت عن قلقها العميق إزاء تدهور الوضع في أوكرانيا، وجددت دعوتها إلى وقف فوري لأعمال العنف، قائلة إن جميع الخلافات لا يمكن تجاوزها إلا من خلال الحوار الصادق والمستدام.

وقال الممثل الدائم للهند لدى الأمم المتحدة، تي إس تيرومورتي - حسبما ذكرت قناة "إنديا تي في" الهندية اليوم الثلاثاء، "حكومتي تؤمن إيمانا راسخا بأنه لا يوجد خيار آخر سوى العودة إلى طريق الدبلوماسية، لاسيما وأن هناك وضعا إنسانيا عاجلا وملحا يتطور في أوكرانيا".

وأضاف تيرومورتي "أن نيودلهي تبذل كل ما في وسعها للقيام بجهود إجلاء فورية وعاجلة للمواطنين الهنود الذين ما زالوا عالقين في أوكرانيا"، مشيرا إلى أن سلامة وأمن المواطنين الهنود، بما في ذلك عدد كبير من الطلاب، على رأس أولويات الحكومة.