اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 01:27 ص

الدكتور نبيل فاروق

هل أصبح نبيل فاروق أحد أبرز كتاب الروايات البوليسية والخيال العلمى بسبب مسابقة؟

كتب أحمد منصور الأربعاء، 09 فبراير 2022 04:00 م

كاتب وروائى كبير اشتهر بالأدب البوليسى والخيال العلمى، صدرت له مجموعة كبيرة من القصص عن المؤسسة العربية الحديثة فى شكل كتب جيب، هو الدكتور نبيل فاروق، الذى قدم عدة سلاسل قصصية من أشهرها ملف المستقبل، ورجل المستحيل، وكوكتيل 2000، التى لاقت نجاحا كبيرا فى العالم العربي، خاصة عند الشباب والمراهقين، ومع ذكرى ميلاده التى تحل اليوم، إذ ولد فى مثل هذا اليوم 9 فبراير من عام 1956م، نستعرض قصة بداية نجاحه فى عالم الكتابة.

فى البداية وعندما أراد نبيل فاروق نشر رواياته ذهب لعدد من دور النشر ولكنها رفضت أعماله ، كما ذكر نبيل فاروق خلال حوار له مع اليوم السابع.

وظل أعمال نبيل فاروق حبيسة جدران حجرته إلى أن تم الإعلان عن مسابقة لأحد دور النشر التى أعلنت عن حاجتها لروايات خيال علمى، وبالفعل فاز بالمركز الأول، ونشرت وكان ذلك لحظة فارقة بالنسبة له، حيث حققت نجاحًا كبيرًا، وظل يكتب حتى ابح أحد أبرز كتاب القصص البوليسية والخيال العلمى.

وبدأ الكاتب نبيل فاروق اهتمامه بالقراءة منذ طفولته، حيث كان يقرأ كثيرًا، وكان والده يشجعه على ذلك. بدأ محاولات الكتابة في المدرسة الإعدادية. وانضم إلى جماعة الصحافة والتصوير والتمثيل المسرحي في المدرسة الثانوية. وحصل على جائزة من قصر ثقافة طنطا عن قصة "النبوءة"، وذلك في عام 1979م، والتي أصبحت فيما بعد القصة الأولى في سلسلة كوكتيل 2000، وهو مؤلف سلسلة رجل المستحيل وملف المستقبل.