اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 07:16 ص

الأهلى وصن داونز

ليلة حزينة للأهلى والزمالك فى أفريقيا.. الوداد المغربي يعود بريمونتادا ويعقد موقف الأبيض في المجموعة.. وبطل إفريقيا يخسر على أرضه أمام صن داونز.. وانتقادات فى التشكيل والتغييرات لموسيمانى وكارتيرون

حسن السعدنى الأحد، 27 فبراير 2022 12:04 ص

عاش الشارع الرياضي المصري بمختلف انتماءاته البيضاء والحمراء، ليلة حزينة بعد هزيمة قطبي الكرة المصري الأهلي والزمالك في الجولة الثالثة من دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، لتتعقد مهمة الكبيرين في التأهل من دور المجموعات.

الأهلي يسقط في عقر داره

سقط فريق الأهلي فى فخ الهزيمة من صن داونز الجنوب أفريقي بهدف نظيف فى المباراة التي جمعتهما مساء السبت باستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، ليتعقد موقف الفريق الأحمر في الصعود إلى ربع نهائي البطولة الأفريقية، ويتعرض لأول هزيمة من بطل جنوب أفريقيا على أرضه.

بهذه النتيجة توقف الأهلي عند نقطة واحدة في المركز الثالث بالمجموعة الأولى فيما ارتفع رصيد صن داونز إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة.

الزمالك يعقد موقفه القاري

تعرض فريق الزمالك لخسارة مؤسفة أمام الوداد المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

أحرز أهداف المباراة كل من احمد سيد زيزو في الدقيقة 4 وتعادل للوداد زهير المترجي قبل أن يضيف امين فرحان الهدف الثاني في الدقيقة 37 قبل ان يحرز يحيي جبران الهدف الثالث والأخير في الدقيقة 88 من عمر المباراة، بهذه النتيجة يحتل الزمالك المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد نقطتين من 3 مباريات، فيما يتصدر بترو اتليتكو الانجولي المجموعة برصيد 7 نقاط، يليه الوداد المغربي برصيد 6 نقاط.

قرارات صادمة في الزمالك

وقرر مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك استبعاد كل من مدحت عبد الهادي المدرب العام وأمير عزمي المدرب المساعد من الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي.

يأتي قرار رئيس النادي بسبب سوء السلوك من الثنائي، كما قرر المستشار مرتضى منصور إحالة المدير الفني باتريس كارتيرون للتحقيق فور عودته إلى القاهرة.

وفي نفس الوقت قرر رئيس الزمالك إيقاف جميع مستحقات اللاعبين والجهاز الفني والاداري والطبي بعد الخسارة من الوداد المغربي في الجولة الثالثة لمباريات دور المجموعات.

حظوظ التأهل للقطبين المصريين

بات الزمالك مطالبا بالفوز في مباريات الثلاثة المقبلة أمام الوداد وساجرادا في القاهرة وبترو اتليتكو في أنجولا لضمان التأهل حيث توقف رصيد الفريق الأبيض عند نقطة واحدة، فيما يحتاج الأهلي للفوز في ثلاثة من مبارياته الأربعة المتبقية للتأهل حيث لعب مباراتين أمام الهلال وصن داونز ويتبقى له مؤجلة امام المريخ السوداني.