اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 01:10 ص

فريق شاختار دونيتسك

مدرب شاختار الأوكراني وجهازه الفني محتجزون فى كييف بعد الهجوم الروسي

كتب سيد حسنى السبت، 26 فبراير 2022 06:01 م

كشفت تقارير صحفية إيطالية أن لاعبي شاختار دونيتسك الأوكراني، أصحاب الجنسية البرازيلية، فى طريقهم إلى مولدوفا للهرب من الهجوم الروسي على أوكرانيا، لكن المدرب الإيطالي للفريق روبرتو دي زيربي وطاقمه الفنى بقوا فى كييف بينما أوكرانيا تحت الحصار.

وذكرت شبكة "فوتب إيطاليا" أن دي زيربي وجهازه الفني اختاروا البقاء فى كييف بدلاً من الإخلاء مبكرًا، عندما بدأت روسيا الغزو، ثم وجدوا أنفسهم محاصرين فى العاصمة كييف.

ويقع نادي شاختار دونيتسك فى كييف منذ عدة سنوات، حيث تعرض ملعبهم القديم للقصف في المعركة الأولية عام 2014 عند الانفصال مع الروس.

بدوره، تمكن باولو فونسيكا مدرب روما وشاختار السابق وعائلته الأوكرانية من الفرار إلى مولدوفا على متن حافلة نظمتها السفارة البرتغالية، فى الوقت الذى لا يزال دي زيربي مدرب شاختار دونيتسك الحالى وطاقمه الإيطالى فى كييف فى انتظار محاولة الإخلاء.

وتتمثل الخطة فى القيادة إلى الحدود باتجاه إما بولندا أو رومانيا والبقاء هناك لبضعة أيام حتى يتمكنوا من الوصول إلى إيطاليا.

وتولى دي زيربي، مدرب ساسولو السابق، منصب شاختار دونيتسك فقط فى يوليو ولعب في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا ضد إنتر وريال مدريد.