اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 06:41 م

لجنه البيئة

وزيرة البيئة لـ"النواب": الملف البيئى فى مصر يحظى باهتمام قيادة واعية..صور

كتبت نورا فخرى - تصوير خالد مشعل الإثنين، 21 فبراير 2022 05:03 م

أكدت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، أن الملف البيئى بمصر وضع تحت قيادة سياسية واعية ومدركة لأهميته مشيرة لاهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى على أن تكون مصر عضو مؤثر وفعال فى التعاون الدولى البيئي.

 

جاء ذلك خلال إجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة النائب حسام عوض الله اليوم الأثنين لمناقشة ملف "تغير المناخ " واثره على العالم واستعدادات مصر لاستضافة مؤتمر المناخ ( 27 Cop)، وذلك بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزير البيئة.

 

وقالت فؤاد، أن نقل رئاسه المجلس الوطنى للتغيرات المناخية، لرئيس الوزراء أعطى رسالة قوية للعالم بأهمية ملف التغيرات المناخية من خلال وضعه على رأس الأجندة الوطنية والحكومية، والدور الذى ستلعبه مصر فى اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية للتغيرات المناخية والتى تعد أكبر اتفاقية متعددة الاطراف على مستوى الأمم المتحدة فى الوقت الحالي.

 

وأضافت وزيرة البيئة أن مصر اتخذت عدد من الإجراءات لمجابهة تغير المناخ حيث صاغت استراتيجية وطنية لتغير المناخ ثم استخراج الاطار العام لها، كما أطلقنا الملخص التنفيذى لها فى جلاسكو وبها برامج لكل وزارة من الوزارات حتى عام 2050، بالاضافة إلى العمل على بدء عمل خطة وطنية للتكيف، والانتهاء من الخريطة التفاعلية لمخاطر تغير المناخ للتنبؤ بمستوى آثار تغير المناخ.

 

وأشارت وزيرة البيئة، إلى استعداد الدولة لمجابهة تغيير المناخ منها تشكيل لجنة عليا برئاسة رئيس الوزراء، وابراز الدور الريادى لمصر على المستوى الإقليمى والدولى، فضلا عن إبرام شراكات توفير فرص تمويل من المنظمات الدولية، ورفع الوعى والمشاركة الاجتماعية، وأهمية حشد الزخم الإعلامى للمؤتمر وتضافر كافة المؤسسات الوطنية وتعزيز دور الشباب.

 

ونوهت وزيرة البيئة، إلى أن التغيرات المناخية من القضايا التى لم نكن نلمسها فى السنوات الماضية، مقارنة بالدول الأخرى، مشيرة إلى أن العلماء توصلوا على مدار السنوات الماضية العلماء توصلوا إلى أن نسبة ذوبان الجليد ارتفع من 4% إلى 10 % خلال 30 عاما.

لجنه البيئه (5)


لجنه البيئه (6)


لجنه البيئه (1)


لجنه البيئه (2)


لجنه البيئه (3)


لجنه البيئه (4)