اغلق القائمة

الأحد 2024-05-05

القاهره 06:33 ص

فيروس كورونا

اليابان تسجل أكثر من 17 ألف إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة

طوكيو (أ ش أ) الإثنين، 21 فبراير 2022 11:53 ص

سجلت السلطات الصحية فى اليابان، 17 ألفا و180 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، خلال الــ 24 ساعة الماضية.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه)، اليوم الاثنين، أن السلطات سجلت أيضا 39 حالة وفاة جديدة، فيما بلغ عدد الحالات الحرجة في البلاد 1477 حالة.

يشار إلى أن إجمالي حالات الإصابة المسجلة في اليابان منذ بداية تفشي الوباء تخطى 4 ملايين و515 ألفا فيما تخطى إجمالي الوفيات 21 ألف حالة وفاة.

وكان رئيس الوزراء الياباني فوميئو كيشيدا، أعلن عن تغييرات في إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بالتزامن مع انخفاض انتشار الإصابة بمتحور أوميكرون.

وقال كيشيدا - بحسب وكالة أنباء (كيودو) اليابانية - "علينا التحرك خطوة بخطوة نحو مخرج الموجة السادسة من التفشي، مع إبقاء استراتيجيتنا الأساسية ضد فيروس كورونا والبقاء على حذر كما علينا تحضير أنفسنا تدريجيا للتقدم إلى المرحلة التالية".


وأوضح أن الحكومة سترفع حالة شبه الطواريء في بعض المناطق التي يستقر فيها وضع الصحة العامة من أجل العودة إلى الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية الطبيعية.


وأكد أيضا أن اليابان ستخفف القيود المفروضة على دخول البلاد تدريجيا ابتداء من مارس المقبل حيث تفرض القيود الحالية حظرا فعليا على دخول الأجانب غير المقيمين إلى البلاد.


وأضاف رئيس الوزراء الياباني أننا "سنسمح بدخول أجانب جدد، باستثناء السياح، تحت إشراف شخص أو منظمة مسئولة عن الزيارة كما سنرفع الحد الأقصى لعدد القادمين إلى البلاد من 3500 حاليا إلى 5000 في اليوم"، مضيفا أننا سنزيد تدريجيا السفر الدولي من وإلى اليابان مع دراسة عدد المواطنين اليابانيين الذين في حاجة إلى العودة لوطنهم.