اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 08:12 م

الدكتور إسلام عنان

أستاذ علم أوبئة لـ"إكسترا نيوز": اللقاح السداسى أحدث الوافدين لقائمة تطعيم الأطفال بمصر

الأمير نصرى الأحد، 25 ديسمبر 2022 12:41 ص

قال الدكتور إسلام عنان أستاذ علم الأوبئة، إن اللقاح السداسي أحدث الوافدين لقائمة تطعيمات الأطفال في مصر.
 
وأضاف، نحاول أن نزود أنواع اللقاحات فى مصر، حتى تذهب الأم مرة واحدة لمركز التطعيم بدلا من عدة مرات،  كما يعكس حرص الدولة على مواكبة الجديد واستقدام الأكثر إفادة.
 
وأكد الدكتور إسلام عنان خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن اللقاح يوفر 5 تطعيمات وهو نفس البروتوكول المتبع عالميا حاليا، والموجود حاليا فى مصر ويتم تطبيقه عبارة عن 3 جرعات من أول 6 أسابيع ويتم تكرارها بعد 8 أسابيع ما بين الجرعة والأخرى.
 
وأشار الدكتور إسلام عنان، إلى أن جميع المواطنين يعلمون كل شئ عن التطعيمات بعد ظهور فيروس كورونا، واللقاح هو من يعطى المناعة للطفل ويحفز الجسم لأن يكون جاهز إذا حدث أى عدوى فيروسية أو بكتيرية كمضاد أكسدة.
 
 
وفى وقت سابق، كشفت وزارة الصحة والسكان عن المحافظات الأعلى فى نسب التغطية بتطعيمات الحملة القومية لشلل الأطفال.
 
وأضافت وزارة الصحة والسكان أن المحافظات الأعلى في نسب التغطية بتطعيمات شلل الأطفال تشمل سوهاج، الشرقية، البحر الأحمر، المنيا، القليوبية، مشيرة إلى أن التطعيمات متوفرة في مكاتب الصحة والوحدات الصحية، فضلاً عن الفرق الطبية المتمركزة في الميادين الكبرى، ومحطات القطارات والأتوبيسات ومترو الأنفاق، وأماكن التجمعات، وبجوار المساجد، والكنائس، والنوادي وفي الأسواق، والحدائق العامة، ومواقف سيارات السفر.