اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 11:25 م

الأفلام الأكثر بحثا على جوجل

الأفلام الأكثر بحثا على جوجل قبل انتهاء عام 2022.. Thor: Love and Thunder فى المقدمة بتقييم 71%.. دواين جونسون وتوم كروز يتوسطان الترتيب.. The Batman لم يفقد رونقه.. ورسوم ديزنى المتحركة تتذيل القائمة

كتبت : شيماء عبد المنعم السبت، 24 ديسمبر 2022 09:00 م

يعرف عاشقو الشاشة الكبيرة أن دور العرض السينمائية تضررت كثيرًا خلال الثلاثة أعوام الماضية بسبب انتشار فيروس كورونا حول العالم، وهو ما قلل إنتاج الأفلام، وضعف إيرادات شباك التذاكر، لكن خلال العام 2022 بدأت السينما فى التعافى مرة أخرى، وأنتج الكثير من الأعمال ما بين الأكشن، والخيال العلمي والكوميدي والرسوم المتحركة والأبطال الخارقين.

وفي هذا السياق، ننشر قائمة أكثر 5 أفلام تم البحث عنها خلال العام 2022 من خلال مؤشر البحث الأضخم فى العالم "جوجل"، وهى كالتالى:

Thor: Love and Thunder

فى البداية، حصل فيلم Thor: Love And Thunder ، على تقييم وصل إلى 71% من خلال موقع  Rotten Tomatoes، مما يضعه قبل أفلام مثل  The Incredible Hulk الذى حصل على تقييم وصل إلى 67% و Thor: The Dark World الذى حصل على تقييم وصل إلى 66%، ولكن لا يزال فيلم Eternals هو الفيلم الأقل تصنيفًا في عالم MCU، حيث حصل على تقييم وصل إلى 47%.

وتستند النتيجة الحالية لـ Thor: Love And Thunder على 154 تقييمًا من النقاد العالميين الذى استطاعوا مشاهدة العمل بشكل حصرى، في مراجعة موقع "Rolling Stone"، حيث كتب ديفيد فير: "تصادم الحبكات الفرعية، والفوضى خلال الفيلم من أكثر نقاط الفيلم ضعفا، وبالرغم من أن الإضافات الجديدة إلى عالم الآلهة والوحوش في Marvel Cinematic Universe يعد مكان مقدس للفوضى ألا أنه لم ينقذ العمل".

Black Adam

ويشارك دواين جونسون في فيلم "Black Adam" الذي يجسد فيه دور بطل خارق ضمن سلسلة أفلام مارفل للأبطال الخارقين، وقد حرص مؤخرا على استقبال النجمة العالمية سارة شاهي التي انضمت لطاقم الفيلم، حيث نشر جونسون، صورة للنجمة العالمية صاحبة الـ40 عاما، عبر حسابه الشخصي بموقع إنستجرام، ليرحب بها، بعد انضمامها لطاقم عمل الفيلم المقرر إخراجه جاومى كوليت سيرا، الذي أخرج فيلم مغامرات ديزني القادم Jungle Cruise.

ويقدم دواين جونسون، شخصية "بلاك آدم"، وهى من الشخصيات الشريرة فى عالم دى سى السينمائى، وهو العدو اللدود، ويتميز بالسرعة الخارقة والقدرة على الطيران، أما هودج سيقدم شخصية HAWKMAN، وهو قائد JSA (جمعية العدل الأمريكية) وواحد من أكثر الشخصيات والأسطورية المحبوبة.

Top Gun: Maverick

أما فيلم Top Gun: Maverick، فتدور أحداثه بعد قضاء البطل أكثر من ثلاثين عاماً في القوات الجوية، حيث كان مافريك ضمن أفضل الطيارين، لكنه يتفادى التقدم فى الرتبة التى ستضعه فى مكانة مختلفة كما يستمر فى تطوير إمكانياته، ويجد مافريك نفسه مكلفاً بتدريب كتيبة من خريجى Top Gun للقيام بمهمة محددة لم يقم بها طيار حى من قبل.

وبالإضافة إلى توم كروز، يشارك فى بطولة الفيلم كتيبة ضخمة من النجوم منهم ميليس تيلر، جنيفر كونيللي، جون هام، مونيكا باربارو، إد هاريس وفال كيلمر، وهو من تأليف جيم كاش، جاك إيبس جونيور، إريك وانر سينجر، كريستوفر ماكواير وإهرن كروجر، وإخراج جوزيف كويزينيسكي.

The Batman

فيلم The Batman من إخراج مات ريفز، ويضم نخبة من النجوم، أبرزهم روبرت باتينسون فى دور باتمان، زوى كرافيتز فى دور سيلينا كايل، بول دانو فى دور ريدلر، جيفرى رايت فى دور جيمس جوردون، جون تورتورو فى دور كارمين فالكون، وبيتر سارسجارد، وحقق The Batman ثانى أفضل افتتاحية عرض فيلم فى زمن الكورونا بدور العرض السينمائى، وذلك بعد ما تصدر  Spider-Man: No Way Home الأفلام الأكثر تحقيقاً للإيرادات في الافتتاحية، بعدما تم طرحه نهاية عام 2021.

ووصلت إيرادات  The Batmanإلى أكثر من 300 مليون دولار في مختلف دور العرض، وتدور الأحداث حول بروس وين المعروف بالرجل الوطواط، والسنة الثانية له كفارس الظلام وحامي مدينة جوثام، عندما يجد نفسه في مواجهة ريدلر، القاتل المتسلسل السادي، الذي يستهدف الشخصيات السياسية الرئيسية في جوثام، عندها يضطر باتمان للتحقيق في الفساد المخفي في المدينة والتشكيك في تورط عائلته بالأمر.

Encanto

وتضم القائمة أيضًا، فيلم Encanto الذى تدور أحداثةه حول فتاة كولومبية شابة، تواجه الإحباط لكونها العضو الوحيد فى عائلتها التى لم تحصل على قوى سحرية، ويقوم ببطولته صوتيًا كل من ديان جيريرو، ستيفانى بياتريز، جون ليجويزامو، ويلمر فالديراما، إنجى سيبيدا، سعيد رينزي، كارولينا جيتان، جيسيكا دارو، اداس، رافى كابوت كونيرز، ماورو كاستيلو، ماريا سيسيليا بوتيرو.