اغلق القائمة

الخميس 2024-05-23

القاهره 10:27 ص

م. حاتم محمود - ائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون العقارية والتجارية

تعرف على آخر موعد للاستفادة من مهلة الإسكان للإعفاء من غرامات التأخير

كتب أحمد حسن
الجمعة، 23 ديسمبر 2022 07:00 ص

حددت وزارة الإسكان، يوم 15 مارس المقبل، آخر موعد للاستفادة من المهلة المحددة من قبل هيئة المجتمعات العمرانية للإعقار من غرامات التأخير على الوحدات السكنية حال سداد كامل السمتحقات .

وأكد المهندس حاتم محمود حسن، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون العقارية والتجارية،  بدء سريان مهلة الإعفاء من 90% من سداد غرامات التأخير كتيسيرات إضافية حال سداد كامل المستحقات المتأخرة، وذلك للوحدات السكنية والإدارية والمهنية والمحال التجارية وقطع الأراضى بمختلف أنواعها ومساحاتها وتشمل (سكنى – تجارى – خدمى – استثمارى – صناعى – ...)، والفيلات والوحدات الشاطئية المقامة بمعرفة هيئة المجتمعات العمرانية الجدبدة.

وأشار المهندس حاتم محمود حسن، إلى أن هذه التيسيرات تسرى فى الحالات الآتية: الحالات السارى تخصيصها، والحالات التى صدر لها قرارات بالإلغاء لعدم سداد المستحقات المالية وما زالت فى حوزة العميل ولم يتم تخصيصها للغير، على أن تُطبق التيسيرات بالشروط التالية: الالتزام بالتوقيتات المحددة للتنفيذ، والتنازل عن جميع الدعاوى المرفوعة على الهيئة أو الأجهزة.

 

وقال: لا تسرى هذه التيسيرات على الأراضى المخصصة بنظام الشراكة، وكذا الأراضى التى تم إلغاؤها وسحبها وأصبحت فى حوزة الجهاز.