اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 11:12 ص

مبادرة كلنا واحد

التجارة الداخلية: المخزون الاستراتيجي آمن جدا ونستعد لرمضان بشوادر وأسواق متنقلة

رامى محيى الدين الأربعاء، 21 ديسمبر 2022 09:39 م

قال المهندس عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن القيادة السياسية حريصة منذ فترة كبيرة تزيد عن سنتين على تأمين المخزون الاستراتيجي ولا تقل عن 6 الشهر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مساء دى إم سى مع الإعلامية أسماء يوسف : المخزون الاستراتيجي آمن جد جدا ولم يشهد المواطنين نقص أي سلع خلال أزمة كورونا او الحرب الروسية الأوكرانية وقد وفرنا السلع في الشوادر والمعارض خلال شهر رمضان الماضى بأسعار منخفضة.

وتابع: تلقينا التوجهات من رئاسة الوزراء بالاستعداد لشهر رمضان وضرورة إقامة الشوادر والسيارات كأن رمضان سيكون في أول يناير ، ومبادرة كلنا واحد وسيارات تحيا مصر ومنافذ وزارة الزراعة والشوادر ووجود تخفيضات لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين والتوسع في الشوادر ليستفيد المواطن في أي مكان بالعروض والاسعار المخفضة ونبدا للاستعداد لشهر رمضان من بداية يناير بالشوادر والأسواق المتنقلة .

وأكد انه لا توجد تسعير جبرية لأنها تخلق مشكلات في السوق وأتمنى أن لا نلجا لذلك لأننا في ظروف استثنائية والسلعة الوحيدة المسعرة هي الأرز ولكن تم تحديد السلع الخدمية الاستهلاكية الأساسية وتم تقييمها بسعر عادل او استرشادى ويكون هناك سعر لا يزيد عن كذا وإلزام المصانع أو المستورد ان يكون السعر في الفاتورة ويتم ضبط الأسعار ولدينا آليات لضبط الخضروات وكل السلع.