اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 05:57 م

المشكلات الزوجية.. صورة تعبيرية

إزاي تبدأي العام الجديد 2023 مع زوجك دون مشاكل؟ توقفي عن الانتقاد

سما سعيد الأربعاء، 21 ديسمبر 2022 09:00 م

الزواج علاقة أبدية يدخل فيها الطرفان على أساس الاستمرار بها، دون نية للطلاق أو الانفصال، ولكن مع مرور الوقت قد تظهر الكثير من المشكلات التي لا يستطيع البعض حلها أو تجاوزها، مما يؤدي إلى إحداث فجوة بين الشريكين، وعلى الرغم من كل ذلك وبحسب موقع "marriage" هناك بعض الطرق إذا التزمتما بها قد يبدأ العام الجديد 2023 دون أي مشكلات، وسوف تعود الحياة كما كانت في بداية الزواج بل يمكن أن تتطور إلى الأفضل.

تخلصي من الأحلام صعبة التحقيق

اعلمي أن حياة واقعية قد تكون قاسية، وتخلصى من الأحلام صعب تحقيقها قبل الزواج، يعتقد البعض أنه سوف يخرج من عباءة أهله للانطلاق إلى عالم الحريات في الخروج والتنقل من مكان لمكان والسفر، دون التفكير في المسئوليات الزوجية والمهام، وهذا ما يتسبب في الشعور المفاجئ بالإحباط، فكل ما عليك فعله هو تقبل الواقع والاستمتاع بالحياة والمسئوليات مع الشريك وإذا لم تستطيعا سوياً تنفيذ إحدى المهام، يمكنكما استبدالها بأخرى أو حتى إبعادها.


التفاهم بين الزوجين

 

لا تفترضي أنك تعرفين ما يجري مع شريك حياتك

عندما تفترضي أنك تعرفين ما يدور في رأس شريك حياتك، فإنك تفتحين الباب لسوء الفهم، فقبل رسم سيناريو كامل مع نفسك لكل ما يدور في رأس شريك حياتك، والذي يمكن أن يكون وهما في رأسك أنت فقط، عليك الحديث معه ومعرفة ما يجري معه ومحاولة مساعدته إذا طلب ذلك.


الخلافات الاسرية

 

كوني شاكرة

لا مانع من تقديم الشكر لشريك حياتك على أي شيء يفعله، حتى لو كان صغيرا ولا يذكر، فالشكر، أو اخباره أنك تقدرين مدى صعوبة عمله داخل وخارج المنزل، يشعره بأنك تقدرينه وتكني له الاحترام.


خلافات زوجية

لا تكوني سطحية في علاقتك

عليكما أن تأخذا وقتا للتعرف على بعضكما البعض، فربما تكوني أحببتيه لسبب دون معرفة باقي مميزاته أو عيوبه، فلا مانع من الحديث سويا ومعرفة هواياتكم ورغباتكم، قد تكون هناك أشياء مرتبطة بينكما تساعد على تقوية العلاقة وتجعلكم متمسكين ببعض أكثر.

توقفي عن الانتقاد الدائم

عليكِ التعلم عدم الانتقاد فقط، كل ما عليك فعله تعلم كيفية التعامل مع الخلافات واختلاف الرأي، والتحكم في غضبك وانفعالاتك، ويمكنك الانسحاب من المجادلة حتى تصبحي هادئة ثم تعودي مرة أخرى، سوف تلاحظين أنك أصبحت هادئة أكثر ومرتبة في كلامك، ومعرفة أسباب المشكلة وحلولها دون انفعال.