اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 12:46 ص

الصور الفائزة بمسابقة إفريقيا للحيوانات البرية

لقطات طبيعية مذهلة.. الصور الفائزة بجائزة الحياة البرية الأفريقية

محمد غنيم ووكالات الأحد، 06 نوفمبر 2022 12:09 ص

شهدت مؤسسة الحياة البرية الأفريقية الإعلان عن الصور الفائزة بجائزة التصوير الفوتوغرافى السنوية التي أطلقتها المؤسسة عام 2021، تيمنا باسم رئيس تنزانيا الراحل، الذي كرس الكثير من وقته لتعليم الحفاظ على البيئة في أفريقيا، وكان عضوا في مجلس إدارة AWF وذلك حسبما نشر موقع CNN الصور الفائزة
 
 
حققت صورة غوريلا جبلية، بعينين برتقاليتين متوهجتين، الجائزة الأولى في مسابقة  "بنيامين مكابا" للتصوير الفوتوجرافي للحياة البرية في أفريقيا عام 2022، والتقطت الصورة بواسطة ميشيل كرانز، التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرًا لها، وتمت الإشادة بالصورة التي تعكس مشاعر القرد، خلال حفل أقيم بمتحف نيروبي الوطني، في العاصمة الكينية.
 
سميت الجائزة السنوية، التي أطلقتها مؤسسة الحياة البرية الأفريقية (AWF) عام 2021، تيمنا باسم رئيس تنزانيا الراحل، الذي كرس الكثير من وقته لتعليم الحفاظ على البيئة في أفريقيا، وكان عضوا في مجلس إدارة AWF.
 
الجائزة لا تهدف إلى عرض أعمال المصورين فحسب، بل تسعى لزيادة الوعي حول الحياة البرية الأفريقية في العالم أيضًا، وقال كادو سيبونيا، الرئيس التنفيذي لشركة AWF: "نأمل بنقل أفريقيا إلى العالم، ونقل التراث الأفريقي إلى بقية أفريقيا".
وتتألف المسابقة من 12 فئة، بينها "الفن في الطبيعة"، و"الصراع والتعايش"، إضافة إلى "الجائزة الكبرى"، وتتمثل مهمة AWF في ضمان ازدهار الحياة البرية والأراضي البرية في أفريقيا الحديثة، عبر العديد من برامج الحفظ والمجتمع.
 
ولكن، هناك بعض التحديات التي حدّدتها المنظمة بغية تحقيق هذا الهدف، وقال سيبونيا: "عندما يرى الناس الفيلة هنا، يرون أن محاصيلهم ستدمّر، وأنها ستقتل الناس".

الصورة الفائزة بالمركز الأول لغوريلا ذات عيون برتقالية

 


الفهد يتغلب على ارتفاع درجات الحرارة

 


الفيل يداعب زوار الحديقة فى لقطة بديعة

 


القرد

 


القنفد

 


أنثى الأسد

 


بحيرة سولاي فى كينيا

 


رمز الحرية

 


صراع الغزلان

 


صورة تعبيرة لزرافة

 


فصائل نادرة من طيور البرية

 


قطيع من النعام

 


ملك الغابة