اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 05:39 م

محمد جمال

تويتر يتكبد خسائر بسبب انسحاب المعلنين.. وترقب بأمريكا بسبب الانتخابات.. فيديو

كتب محمد جمال السبت، 05 نوفمبر 2022 09:49 م

بث تلفزيون اليوم السابع نشرة إخبارية جديدة من برنامج خارج الحدود، من إعداد وتقديم محمد جمال المغربى، حيث استعرضت التغطية آخر المستجدات فى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث قالت صحيفة نيويورك تايمز، إن انسحاب المعلنين من تويتر قد تزايد بشكل كبير فى ظل مخاوف متزايدة بسبب السماح بانتشار المعلومات المضللة والكراهية عبر المنصة تحت قيادة إيلون ماسك، وأمرت العديد من الشركات الشهيرة بأن تقوم بوقف الإنفاق على تويتر بسبب مخاوف من ظهور إعلاناتهم بجانب محتوى يثير المشاكل.

وقالت إحدى الشركات إن قدرة تويترعلى تعديل المحتوى الضار وضمان سلامة العلامة التجارية للمعلنين أصبح في خطر، مشيرة إلى أن عمليات التسريح الجماعى للعاملين بالشركة أدت إلى وجود فريق هزيل للإشراف على المحتوى.

في الوقت نفسه، اعترف ايلون ماسك نفسه بتراجع عائدات الإعلانات، وكتب على تويتر قائلا: "الموقع يعانى من تراجع شديد فى العائدات، ملقيا باللوم على جماعات النشطاء التى تضغط على المعلنين".

وأكدت صحيفة الجارديان البريطانية إن عمليات التسريح الجماعى للموظفين من تويتر، قد قلصت من الفرق المختصة بالسلامة والتضليل المعلوماتى، والتي يمكن أن يمثل كارثة خلال الانتخابات النصفية الأمريكية المقررة هذا الأسبوع.

ولا زلنا مع حضراتكم من أمريكا.. حيث كشف استطلاع جديد للرأى أجرته صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية أن ما يقرب من 60 % من الأمريكيين يشعرون بالقلق بسبب زيادة خطر العنف السياسي في الولايات المتحدة. يأتي هذا  بعد الهجوم العنيف الذي تعرض له بول بيلوسي زوج رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي والذي تسبب في إصابته بإصابات بالغة.

ويتبادل الديمقراطيين والجمهوريين الاتهامات حول من المسئول عن العنف السياسي بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث ستحدد الانتخابات النصفية لمن ستكون الأغلبية فى المجلس، وبالتالى سيحدد أيضا مصير أجندة بايدن والتعيينات القضائية فى العامين المقبلين، بينما سيحدد سباق الحاكم اتجاه سياسة الولاية ومصير هيكلة الانتخابات قبل سباق البيت الأبيض لعام 2024.

وننتقل مع حضراتكم إلى باكستان، حيث دعا الجيش الباكستانى إلى التحقيق فى إدعاءات رئيس الوزراءا الباكستانى السابق عمران خان، حول اتهامات وجهها خان لمسئولين فى محاولة اغتياله والتى قام الجيش بنفيها، مؤكدا أن تلك الاتهامات لا أساس لها وغير مقبولة، وأكد عمران خان، الذي تعرض لمحاولة اغتيال خلال تجمع حاشد فى وزير آباد، أنه كان على علم بمخطط اغتياله قبل يوم من الاعتداء عليه.

وأصيب خان برصاصة فى قدمه اليمنى حيث أطلق مسلح النار عليه من مسدس أوتوماتيكى فيما كان يلقى خطابه على المنصة، وذلك أثناء "مسيرة طويلة" ضمت الآلاف من أنصاره وذلك للمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة.

ومن باكستان إلى البحرين، حيث ترأس قداسة بابا الفاتيكان صلوات القداس الإلهي من استاد البحرين الوطني، والذي أقيم بعنوان "من أجل العدل والسلام"، وذلك بحضور نحو 28 ألف شخص، وشهد استاد البحرين الوطني إجراءات تنظيمية لمساعدة المشاركين في صلوات القداس على الوصول إلى أمكان جلوسهم في سهولة ويسر، كما تم توزيع عدد من الهدايا التذكارية للحضور بمناسبة الزيارة التاريخية لقداسة بابا الفاتيكان لمملكة البحرين.