اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 06:18 ص

تركيبة صور

الكلام فى التريند.. القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة السعودية والمكسيك فى كأس العالم.. تحسن حالة أنغام الصحية وخروجها من المستشفى.. وإيمانويل ماكرون يبدأ زيارة للولايات المتحدة الأمريكية تستمر 3 أيام

كتبت: ريهام عبد الله الأربعاء، 30 نوفمبر 2022 04:30 م

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟"، اليوم الأربعاء، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

 

​السعودية ضد المكسيك فى كأس العالم

تتجه الأنظار الليلة لمتابعة مباراة السعودية مع المكسيك، إذ يخوض منتخب السعودية مباراة حاسمة ضد المكسيك فى التاسعة مساء اليوم الأربعاء، على استاد "لوسيل"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثالثة ببطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر.


السعودية

 

يحتل منتخب السعودية المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثالثة بمونديال قطر 2022، بالتساوي مع الأرجنتين الوصيف بفارق الأهداف، فيما يتصدر منتخب بولندا الترتيب برصيد 4 نقاط، ويأتي منتخب المكسيك في المؤخرة برصيد نقطة واحدة.

 

القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة السعودية ضد المكسيك

قناة  بى إن سبورت (beIN Sport)

قناة الكأس الرياضية (ALkass)

قناة الهوية اليمنية (Al Hawyah Channel)

 

تردد القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة السعودية ضد المكسيك
 قناة beIN Sport

التردد : 11054 – و 12604  

معدل الترميز : 27500

الاستقطاب : أفقى

 

قناة الكأس الرياضية Alkass

التردد : 11919

معدل الترميز: 27500

الاستقطاب: أفقى

 

قناة الهوية اليمنية AlHawyah Channel

التردد: 11096

معدل الترميز: 27500

الاستقطاب: أفقى

 

مبابي مهدد بالغياب عن فرنسا أمام تونس في كأس العالم 2022

ومن جهة أخرى كشفت تقارير صحفية، عن إمكانية غياب كيليان مبابي جناح منتخب فرنسا، أمام تونس في المباراة المقرر إقامتها الخامسة مساء اليوم الأربعاء، على استاد المدينة التعليمية، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الرابعة بكأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر. 

ذكرت شبكة "RMC"الفرنسية، أن كيليان مبابي مهدد بالغياب عن فرنسا أمام تونس مساء اليوم الأربعاء، بسبب معاناته من إصابة طفيفة في الكاحل.


مبابى

وأضافت الشبكة، إن ديديه ديشامب مدرب فرنسا، لا يريد المخاطرة بالنجم كيليان مبابي أمام تونس في مباراة اليوم، خوفًا من تفاقم إصابته وفقدانه في دور الـ 16 من مونديال قطر 2022.

أكملت، إن كيليان مبابي سيكون خارج التشكيل الأساسي لمنتخب فرنسا أمام تونس الليلة، وسيبدأ المباراة من على مقاعد البدلاء وسيكون كولو مواني أو عثمان ديمبيلي هم المرشحان لتعويضه اليوم.

 

خروج أنغام من المستشفى

من جهة أخرى، كشف الدكتور أكرم العدوى الطبيب المعالج للنجمة أنغام عن خروجها اليوم من المستشفى بعد تحسن حالتها الصحية، مؤكدا لـ "اليوم السابع" أن حالتها الصحية شهدت تحسنا كبيرا خلال اليومين الماضيين، ولكنها فضلت التواجد في المستشفى ليومين إضافيين حتى تتماثل للشفاء بشكل كامل.

وكانت الفنانة أنغام تعرضت الأيام الماضية لأزمة صحية طارئة استدعت إجراءها عملية جراحية بسبب معاناتها من نزيف حاد، وبعد عودتها إلى منزلها عانت من مضاعفات خاصة بالعملية الجراحية التي أجرتها، وأصيبت بالتصاقات في الأمعاء مما سبب لها انسداد معوي، ما اضطرها للدخول للمستشفى التي تمكث بها حاليًا.


الفنانة انغام

وقال البيان الصادر عن إدارة أعمالها عن مرضها: "تعرضت الفنانة أنغام لوعكة صحية طارئة اضطرت بعدها لإجراء عملية جراحية كبيرة أدت إلى مضاعفات تطلبت احتجازها في المستشفى، وهي حالياً ما زالت بالمستشفى تحت الرعاية الطبية إلى الآن".

وتابع البيان: "حاولت أنغام أن تفي بالتزاماتها الفنية تجاه جمهورها في الفترة القادمة لكن كان لهذه المضاعفات أثر كبير عليها واضطر الأطباء لإبقائها في المستشفى تحت الإشراف الطبي لفترة أطول، نتقدم للجمهور بالاعتذار عن تأجيل حفلات الفنانة حالياً لحين استقرار حالتها الصحية والاطمئنان عليها، نرجو من كل محبي أنغام الدعاء لها بالشفاء العاجل".

 

ماكرون فى زيارة لأمريكا

فيما وصل الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت إلى الولايات المتحدة الأمريكية فى زيارة دولة تستغرق 3 أيام يلتقى خلالها نظيره الأمريكى جو بايدن.

وذكرت قناة "فرنسا 24" الإخبارية، في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، أن زيارة ماكرون إلى أمريكا تهدف إلى تسليط الضوء على العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.


ايمانويل وبريجيت ماكرون يصلان الولايات المتحدة الأمريكية

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس الفرنسي، خلال الزيارة، نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس في مقر ناسا بواشنطن لبحث التعاون الفضائي.

وقال مسئولون أمريكيون إن اختيار فرنسا لهذه الزيارة يعكس الروابط التاريخية بين البلدين، وكذلك الدور الحاسم الذي لعبته باريس داخل الاتحاد الأوروبي في التحالف الذي يواجه روسيا بشأن أوكرانيا.

تعد هذه هي الزيارة الرسمية الثانية للرئيس الفرنسي إلى الولايات المتحدة، حيث كانت الزيارة الأولى عام 2018 خلال حكم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، كما أنها أول زيارة له في عهد جو بايدن.

يذكر أن الرئيس الفرنسي يسعى من خلال هذه الزيارة إلى تعزيز "شراكة عبر الأطلسي"، ترسم عواقب الحرب في أوكرانيا وتضمن لأوروبا مكانا في المنافسة العالمية، لاسيما مع الصين.