اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 08:20 ص

منتخب إنجلترا

كل الاحتمالات ممكنة فى سيناريوهات تأهل المجموعة الثانية قبل جولة الحسم.. نقطة واحدة تكفى إنجلترا للعبور لدور الـ16..ويلز تحتاج للفوز بفارق 4 أهداف.. إيران تملك فرصة التعادل ولا بديل عن فوز أمريكا

كتب أحمد حربي الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022 06:00 م

 
تنطلق جولة الحسم لتحديد الفرق المتأهلة من المجموعة الثانية ،  في الساعة التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، حيث تقام مباراتين في نفس التوقيت وسيتم من خلالهما تحديد تأهل منتخبين لدور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليا فى قطر.

منتخبات المجموعة الثانية

 

وتضم المجموعة الثانية منتخب إنجلترا، رفقة ويلز وأمريكا وإيران ، وهى مجموعة معقدة لم يتأهل منها أحد ولم يُقصى منها كذلك أي منتخب.
 

منتخب إنجلترا

ترتيب مجموعة إنجلترا 

 

ويتصدر منتخب إنجلترا جدول ترتيب المجموعة الثانية في كأس العالم 2022، برصيد 4 نقاط، فيما يتواجد المنتخب الإيراني بالمركز الثاني برصيد 3 نقاط.
ويأتي منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الثالث برصيد نقطتين، فيما يتذيل منتخب ويلز ترتيب المجموعة الثانية برصيد نقطة واحدة.

فرص التأهل لمنتخبات المجموعة الثانية

 

ويمتلك الفرق الأربعة حظوظ التأهل بنسب مختلفة حيث يأتى ترتيب المنتخبات في النقاط تنازليا 4، 3، 2، 1 ، مما يعنى ان فوز الاخير المتذيل ويلز على انجلترا اليوم يجعلهما متساويان في النقاط ونفس الحال إذا فازت أمريكا ثالث الترتيب بنقطتين على إيران الوصيف بثلاثة نقاط فسوف تتخطى الويالات المتحدة إنجلترا المتصدرة حال خسارتها.
 

منتخب ويلز

إنجلترا تحتاج نقطة واحدة أو الخسارة بفارق 3 أهداف للتأهل

 

ويكفى منتخب إنجلترا التعادل وخطف نقطة واحدة لضمان احدى بطاقتى التأهل ، فيما لا بد عن فوز منتخبى أمريكا وويلز لضمان عبورهما إلى الدور الثانى ، فيما تملك إيران فرصة التعادل وتنتظر نتيجة إنجلترا وويلز.

إنجلترا ضد ويلز 

 

يحتضن استاد "أحمد بن " القمة التى تجمع منتخب إنجلترا مع منتخب ويلز ، فى ختام منافسات المجموعة الثانية بمنافسات المونديال.
 
ويمتلك المنتخب الإنجليزي رفاق هاري كين فرصة كبيرة في التأهل، حتى حال الخسارة على يد ويلز، وذلك بميزة فارق الأهداف، بينما تحتاج ويلز للفوز على إنجلترا بأربعة أهداف على الأقل، لتخطيها في الترتيب بفارق الأهداف، بعد تساويهما في النقاط.

فرص تأهل ويلز

 

وقد يتأهل المنتخب الويلزى أيضاً حال انتصاره، بشرط تعادل إيران مع أمريكا، حيث إن فوز أحدهما على الآخر سيعني بلوغه دور الـ16.
 
وبالتالى فإن التعادل مع ويلز يضمن تأهل إنجلترا برصيد 5 نقاط، كما أن الخسارة بأقل من 3 أهداف لن تعيقه أيضا عن العبور لأدوار خروج المغلوب.
 

منتخب أمريكا

إيران تصطدم مع الولايات المتحدة

 

وفى نفس التوقيت يلتقي منتخب إيران بنظيره الولايات المتحدة الأمريكية، في لقاء الجولة الثالثة.
 

منتخب إيران

فرص تأهل إيران 

 

ويحتل المنتخب الإيراني حاليًا وصافة المجموعة الثانية؛ برصيد ثلاثة نقاط؛ بعد أن حَقق الفوز الأول له في البطولة في الجولة الثانية، وأصبح يحتاج إلى تحقيق الانتصار في مواجهة أمريكا؛ ليحسم الصعود والتأهل بصورة رسمية إلى دور الـ 16.
 
أما حال تعادله فإنه سوف يحتاج إلى هزيمة ويلز أمام إنجلترا؛ لينجح في التساوي مع الأسود الثلاثة؛ برصيد أربعة نقاط، ومن ثم، يتمكن من التأهل أيضًا.
وإذا تَعرض للهزيمة، وفاز منتخب ويلز؛ فإنه سوف يودع البطولة بصورة نهائية.

فرص تأهل أمريكا

 

وبالنسبة للمنتخب الأمريكي؛ فإنه لا يوجد أمامه أى حلول نهائيًا؛ سوى تحقيق الانتصار فى هذا اللقاء، خاصًة بعد أن تَواجد في المرتبة الثالثة في المجموعة؛ برصيد نقطتين.