اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 04:24 ص

يوروبول

يوروبول يطيح بأكبر تنظيم إجرامى لتجارة المخدرات فى أوروبا بمشاركة 6 دول

فاطمة شوقى الإثنين، 28 نوفمبر 2022 03:51 م

قام الحرس المدني الإسباني بتفكيك كارتل الكوكايين الأوروبي في عملية نسقتها يوروبول أسفرت عن 49 معتقلاً في دول مختلفة ، ثلاثة عشر منهم في إسبانيا ، بما في ذلك أباطرة المخدرات الذين أداروا عمليات تهريب المخدرات من دبي بين أمريكا الجنوبية وأوروبا.
 
كشفت منظمة الشرطة الأوروبية (يوروبول)، أن تعاونا دوليا شاركت 6 دول ، قاد إلى الإطاحة بأكبر تنظيم إجرامي لتهريب المخدرات في أوروبا يعرف بـ"سوبر كارتيل".
 
وبحسب "يوروبول"، فقد جرت العملية ضد التنظيم الإجرامي بتعاون شاركت فيه 6 دول هى، دولة الإمارات والولايات المتحدة وفرنسا وبلجيكا وإسبانيا وهولندا، حيث اسفرت العملية عن اعتقال 49 مشتبها فيهم و6 زعماء يديرون شبكات وعمليات تهريب المخدرات وترويجها في مختلف مناطق أوروبا، بالاضافة إلى ذلك فإنه تم ضبط 30 طنا من المخدرات.
 
وقالت شبكة يورو نيوز على نسختها الإسبانية إن الحرس الممدنى الإسبانى صادر  أكثر من ثلاثين طناً من الكوكايين في موانئ أوروبية مختلفة ، وتشير التقديرات إلى أن هذه المنظمة الكبيرة كانت وراء ثلث إجمالي سوق الكوكايين في أوروبا ، وفقًا لتقرير المديرية العامة للحرس المدني 
 
وجاء نجاح العملية بمثابة تتويج لتحقيقات مشتركة بين الدول الست، وذلك بعدما قامت أخطر عصابات المخدرات في أوروبا بتشكيل تنظيم إجرامي باسم "الكارتيل الخارق" يدير حوالي ثلث عمليات تجارة الكوكايين في أوروبا.
 
وأتاح هذا التعاون الشرطي الدولي الذي يُوصف بالوثيق من تمرير معلومات استخباراتية وتنسيق التعاون بين أجهزة إنفاذ القانون حول العالم.