اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 05:56 م

مبابي

كأس العالم 2022.. فرنسا أول المتأهلين إلى دور الـ 16 بعد فوز مثير على الدنمارك.. الديوك تعادل إنجاز البرازيل الغائب منذ 16 عاما.. تونس تخسر من أستراليا وتصعب مهمتها فى البطولة.. ومبابي يتصدر قائمة الهدافين

كتب أحمد هريدى السبت، 26 نوفمبر 2022 10:07 م

وصل منتخب فرنسا إلى دور الـ 16 من كأس العالم 2022 فى قطر، كأول المتأهلين، بعد فوزه على نظيره منتخب الدنمارك، بنتيجة 2 - 1، وفى المباراة الأخرى تغلب منتخب أستراليا على تونس 1 - 0، مع نهاية الجولة الثانية من المجموعة الرابعة فى البطولة. 

 

فرنسا تخطف الدنمارك بثنائية
 

تأهل منتخب فرنسا لدور الـ 16 من كأس العالم 2022، المقامة حاليا قطر، كأول المتأهلين، بعد فوزه المثير على نظيره منتخب الدنمارك، بنتيجة 2 - 1، فى اللقاء الذى جمعهما مساء السبت، على ملعب "974"، ضمن مواجهات الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة لدور المجموعات في كأس العالم قطر 2022.

افتتح كيليان مبابي التسجيل لمنتخب فرنسا فى الدقيقة 61، من زمن اللقاء، بعد تلقيه تمريرة رائعة من ثيو هيرنانديز، سددها مباشرة على يسار حارس منتخب الدنمارك.

ونجح المنتخب الدنماركى فى تسجيل هدف التعادل سريعا، عن طريق اندرياس كريستنسن فى الدقيقة 68، من ضربة رأسية قوية، فشل هوجو لوريس فى التصدى لها. 

ونجح مبابي فى خطف هدف الفوز لمنتخب الديوك فى الدقيقة 86، بعد متابعته لعرضية النجم أنطوان جريزمان. 

وتساوى مبابي مع إينير فالنسيا برصيد 3 أهداف، فى صدارة قائمة هدافى كأس العالم 2022. 

 

 

أستراليا تهزم تونس بهدف وحيد 

 

انتهت مباراة تونس وأستراليا بفوز الأخير 0-1 باستاد الجنوب، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.

شهدت مباراة تونس ضد أستراليا أداءً هجومياً من جانب الفريقين، ولكن كان نسور قرطاج الأكثر سيطرة بشكل كامل في الشوط الثاني.

تقاسم منتخبا أستراليا وتونس الجانب الهجومي فى أحداث الـ 45 دقيقة من الشوط الأول، وأظهر كل منهما أنيابه الهجومية.

وبالدقيقة 24، أحرز ميتشيل دوك الهدف الأول لصالح منتخب أستراليا برأسية داخل شباك دحمان حارس تونس.

 

 

ترتيب المجموعة الرابعة 
 

ورفع المنتخب الفرنسي رصيده للنقطة السادسة فى صدارة المجموعة الرابعة، وجاء المنتخب الأسترالى فى المركز الثانى برصيد 3 نقاط، ثم الدنمارك ثالثا متفوقا بفارق الأهداف عن تونس صاحب المركز الأخير، وذلك برصيد نقطة واحدة. 


ترتيب المجموعة الرابعة
 

أبرز الأرقام المسجلة فى الجولة الثانية
 

1 - حقق منتخب فرنسا الفوز فى 6 مباريات متتالية في كأس العالم للمرة الأولى بتاريخه.

2 - منتخب فرنسا هو أول حامل لقب يصل إلى دور الـ16 من كأس العالم منذ البرازيل في 2006.

3 - كيليان مبابي يعادل أهداف زيدان مع منتخب فرنسا برصيد 31 هدفا.

4 - ميتشيل دوك هو أول لاعب يلعب مع فريق من الدرجة الثانية يسجل في كأس العالم 2022، والذى يلعب مع فاجيانو أوكاياما بالدرجة الثانية اليابانية.

5 - منتخب أستراليا حافظ على نظافة شباكه للمرة الثانية في كأس العالم، وللمرة الأولى في 15 مباراة منذ التعادل السلبي مع تشيلي في 1974.

6 - كيليان مبابي ثاني لاعب يسجل 7 أهداف قبل أن يبلغ 24 عامًا في المونديال بعد بيليه. 

7 - مبابي أول لاعب يصل إلى 50 هدفا خلال عام 2022، بواقع 43 هدفا مع باريس سان جيرمان و7 أهداف مع المنتخب الفرنسي.