اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 04:19 م

الأرجنتين

كأس العالم 2022.. لعنة أبطال القارات تضرب 4 منتخبات فى المونديال

كتبت أسماء عمر الجمعة، 25 نوفمبر 2022 01:30 م

 
ضربت لعنة أبطال القارات، 4 منتخبات في كأس العالم 2022، وذلك بعد سقوطهم في فخ الهزيمة بالجولة الأولى من دور المجموعات، حيث خسرت منتخبات، "قطر بطل أسيا"، "الأرجنتين بطل كوبا أمريكا"، "السنغال بطل أفريقيا"، المباريات الافتتاحية في كأس العالم، بينما لم تتأهل "إيطاليا بطل أوروبا"، إلى المونديال.

قطر تخسر افتتاحية المونديال أمام الإكوادور
 

أصبحت قطر أول دولة مستضيفة لنهائيات كأس العالم تخسر في المباراة الافتتاحية للبطولة، بعد هزيمتها بهدفين نظيفين أمام الإكوادور في المباراة التي أقيمت على ستاد البيت في افتتاح مونديال 2022، ويعد منتخب قطر هو حامل لقب النسخة الأخيرة من كأس الأمم الأسيوية.

الأرجنتين تسقط بثنائية أمام السعودية
 

في مفاجأة مدوية، سقط منتخب الأرجنتين، بطل النسخة الأخيرة من كوبا أمريكا، وأبرز المرشحين للتتويج بكأس العالم، في أولى مبارياته بالمونديال، بعد الهزيمة أمام السعودية بهدفين مقابل هدف، حيث تقدم الأرجنتين أولاً من ركلة جزاء قبل أن يتعادل المنتخب السعودي ويسجل هدف الفوز في الشوط الثاني من المباراة.

طواحين هولندا تطيح بأسود السنغال
 

في غياب ساديو ماني، أبرز نجوم المنتخب السنغالي، تلقى أسود التيرانجا الهزيمة الأولى في مونديال 2022، بعد الخسارة أمام منتخب هولندا بهدفين نظيفين، في مستهل مشوار المنتخبين بدور المجموعات، ويعتبر السنغال هو بطل النسخة الأخيرة من أمم أفريقيا، والتي فاز بها بعد التغلب على منتخب مصر في المباراة النهائية بركلات الجزاء الترجيحية.

إيطاليا لم تتأهل من الأساس
 

في مفاجأة مدوية فشل المنتخب الإيطالي بطل النسخة الأخيرة من أمم أوروبا، في التأهل إلى كأس العالم قطر 2022، بعد أن هزمت بصورة مفاجئة أمام مقدونيا الشمالية، في مباراة أقيمت في مدينة باليرمو الإيطالية، بالتصفيات المؤهلة للمونديال، وهذا يعني أن إيطاليا فشلت في التأهل لكأس العالم للمرة الثانية على التوالي.