اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 11:23 م

كيت ميدلتون أميرة ويلز

قصة تاج كيت ميدلتون فى أول مأدبة رسمية بعهد الملك تشارلز.. صور

كتبت ريهام عبد الله الجمعة، 25 نوفمبر 2022 04:00 م

ظهرت كيت ميدلتون بإطلالة أنيقة ومبهجة، حيث كانت فى حفل استضافة رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا، وتصدرت المشهد في أول مأدبة رسمية في عهد الملك تشارلز في قصر باكنجهام.

تألقت كيت ميدلتون بفستان أبيض مذهل وارتدت تاج Lover's Knot المتلألئ، والذى كان التاج المفضل للأميرة الراحلة ديانا، حيث رحبت العائلة المالكة البريطانية بوفد من جنوب أفريقيا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

إطلالة كيت
 
واستقبل الملك تشارلز والملكة القرينة كاميلا، سيريل رامافوزا، في القصر قبل أن تقام مأدبة فخمة حضرها أيضًا إدوارد وصوفى إيرل وكونتيسة ويسيكس وكبار السياسيين من كلا البلدين.

وكان في استقبال رامافوزا، الذي كانت زيارته مخطط لها قبل وفاة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، أكثر من 1000 جندي و230 حصانًا وسبع فرق عسكرية ومدربين حكوميين.

ومع وصول أفراد العائلة المالكة إلى القصر، انجذبت كل الأنظار إلى أميرة ويلز، التى أذهلت الحضور بملابسها الأنيقة وإطلالتها المميزة، وكان التاج الذى ارتدته كيت مملوكا للأميرة ديانا، وربما أصبح الآن أكثر قطعة مجوهرات ملكية المفضلة لدى كيت.


الأمير وليام

وصُنع التاج من قبل الجواهري الملكي جيرارد في عام 1914، خصيصا للملكة مارى، من اللآلئ والماس الموجودة بالفعل في حوزة عائلتها، في وصيتها، وتركت الملكة ماري التاج للملكة التي كانت ترتديه كثيرًا، بما في ذلك في حفل مسائي في عام 1955.

وفي عام 1981 قدمت الملكة التاج كهدية زفاف للأميرة ديانا، التي ارتدته لأول مرة عند افتتاح البرلمان في نوفمبر، كما ارتدت ديانا التاج عام 1985 في زيارة رسمية لواشنطن مع الأمير تشارلز.

وفي أكتوبر 2018 ارتدت كيت التاج فى مأدبة رسمية مع فستان أزرق فضي من تصميم ألكسندر ماكوين، وارتدت الملكة الأم التاج الماسى في عيد ميلادها الخامس والثمانين في عام 1985 وأثناء ظهور رسمي في عام 1964، فيما شوهدت كاميلا، وهي ترتدي تاج جورج السادس الياقوت، الذي كان ينتمي إلى الملكة الراحلة إليزابيث الثانية.


الأمير إدوارد وصوفى ويسيكس
 

المأدبة الرسمية
 

الملك تشارلز وكاميلا ورئيس جنوب افريقيا
 

أميرة ويلز
 

أول مأدبة رسمية فى عهد الملك تشارلز
 

كيت ميدلتون وسيريل رامافوزا