اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 10:02 م

جون هيردمان

مدرب كندا: لم نستغل فرصة صدارة المجموعة وسيناريو أولمبياد لندن يتكرر

كتب هاني عبد النبي الخميس، 24 نوفمبر 2022 01:16 ص

أبدى جون هيردمان، المدير الفني لمنتخب كندا ، رضاه التام عن الأداء الذي ظهر عليه لاعبو فريقه بالرغم من الخسارة التي مني بها أمام بلجيكا بنتيجة 0-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب "أحمد بن علي المونديال" ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة في بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر وتستمر حتى الثامن عشر من شهر ديسمبر القادم بمشاركة 32 منتخباً من مختلف القارات الست.

وأكد هيردمان في تصريحات لإذاعة "بي بي سي" عقب نهاية المباراة: "أنا فخور بالأداء ولكن عليك أن تأخذ ثلاث نقاط في مباراتك الأولى، لقد أتيحت لنا فرصة أن نكون في صدارة المجموعة الليلة، كانت هذه هي المهمة وقد فوتناها، لكني فخور بالأداء".

وأضاف هيردمان: "وضع هؤلاء الفتيان أرواحهم الليلة، أظهروا أنه يمكنهم العيش على هذه المرحلة، لقد جعلوا الجماهير فخورة وجعلتهم يشعرون بأنهم ينتمون إلى هنا وهذا كان مهمًا بالنسبة لنا، لقد عرضت عليهم الإحصائيات وأظهرت لهم أنهم ينتمون إلى هنا".

وشدد مدرب كندا عن المباراة القادمة: "كرواتيا هي مهمتنا التالية، لقد خسرت مباراتي الأولى في أولمبياد لندن 2012 ثم واصلنا الفوز بأول ميدالية لنا منذ 86 عامًا، لذا فهذه هي الطريقة التي نرد بها الآن، مع هذا الإيمان والحفاظ على الأخوة ، حصلنا على فرصة".

بلجيكا ضد كندا

ويتصدر منتخب بلجيكا جدول ترتيب المجموعة السادسة من بطولة كأس العالم 2022 برصيد 3 نقاط جمعها من انتصار وحيد وهدف والحفاظ على سجله خالياً من الأهداف.

وحجز منتخب كرواتيا المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة السادسة بتعادل السلبي أمام المغرب التي اقتسمت نقاط اللقاء في المباراة التي أقيمت بينهما في مستهل يوم الأربعاء في نهائيات كأس العالم الحالية.

بينما يتواجد منتخب كندا في مذيلة جدول ترتيب المجموعة السادسة من بطولة كأس العالم 2022 برصيد صفر من النقاط بعد الهزيمة أمام بلجيكا.