اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 10:58 م

جانب من الجلسة الافتتاحية للحوار الوطنى

انطلاق الحوار الوطنى حول دور منظمات العمل الأهلى والقضية السكانية بالدقهلية ..صور

الدقهليه - فريق المحافظات الخميس، 24 نوفمبر 2022 04:04 م

استقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، الدكتور طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، عضو البرلمان وعضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، والدكتورة سيمون عبد الناصر رئيس القطاع الفنى بمؤسسة حياة كريمة وعضو التحالف الوطني للعمل الأهلى والتنموى، وذلك بحضور النائبة الدكتوره نسرين صلاح عمر، والنائبة الدكتورة شيماء محمود نبيه، والنائب السيد وحيد فوده أعضاء مجلس النواب بالدقهلية، والدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية، والمستشار زاهر مصطفي رئيس الاتحاد الاقليمي للجمعيات الاهلية، وو كلاء الوزارة مديري مديريات الخدمات بالدقهلية وممثلي الازهر والاوقاف والكنيسة بالمحافظة وممثلي الجمعيات الأهلية والمهتمين بالعمل العام بالدقهلية.

 

وفى هذا الإطار شهد محافظ الدقهلية وضيوف المحافظة، الجلسة الافتاحية للحوار الوطني حول دور منظمات العمل الأهلي والقضية السكانية.

 

وفي كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر ثمن "مختار" دور الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الاهلية والتحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، وجولاتهم في المحافظات  ومشاركتهم في تفعيل الحوار الوطني.

 

وأضاف "مختار" أن الهدف من المؤتمر هو نقل مقترحات واراء المهتمين بالعمل العام والمجتمع المدني الي ادارة الحوار الوطني،  مؤكدا علي ان المجتمع المدني عامل مهم في بناء الدولة المصرية، ولا سبيل الي الإنتقال إلي الجمهوريه الجديدة بدون مشاركة فعالة واساسية للمجتمع المدني.


هذا وقد وجه الدكتور طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات والموسسات الاهلية، الشكر والتقدير للدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية، علي اهتمامه البالغ ودعمه ومشاركتة الفعالة في جلسة الحوار الوطني للاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الاهلية،  واوضح " رئيس الاتحاد العام للجمعيات" انه منذ انطلاق عمل امانة الحوار الوطني تلقينا مايزيد علي 96 الف طلب ومقترح تتعلق بالعديد من قضايا المجتمع.

 

وتحدث رئيس الاتحاد عن المحاور الرئيسية للحوار الوطني ولخصها في ثلاث محاور شملت المحور السياسي والاقتصادي والاجتماعي والدور الذي يقوم به الاتحاد في معالجة كافة القضايا المتعلقه بهذه المحاور من خلال اللقاءات والموتمرات بالمحافظات لصياغة المطالب والمقترحات ونقلها لامانه الحوار الوطني لدراستها واتخاذ ما يلزم بشانها بهدف العمل علي تحقيق ما يطلبه المواطن وما يتمني تحقيقه مستقبلا.

 

وأكد على أهمية المشاركة الفعالة من خلال منظمات العمل الأهلى فى القضية السكانية وتنظيم الأسرة، مشيرا إلى أن الجمعيات الأهلية تعمل دائما علي تحقيق التوازن في جميع الخدمات التي تقدم للمواطنين في كافة المجالات.

 

وفى ذات السياق، قالت الدكتورة سيمون عبد الناصر، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلى والتنموى، أن التحالف من خلال مشاركة 24 مؤسسة وجمعية أهلية، يقوم بتنفيذ المبادرات التي تساهم في تخفيف العبء عن المواطن الأكثر احتياجا، فى القرى بالمحافظات، مشيرة إلى ما تم تنفيذه مؤخرا فى قرى السنبلاوين بالدقهلية، وما سيتم تنفيذه مستقبلا وذلك لتقديم الخدمات المتنوعه للاسر الاكثر احتياجا.

 

وفي نهاية المؤتمر، دارت العديد من المناقشات والحوارات المتعلقة بكافة جوانب الحوار الوطني في المحاور الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والتعرف علي مختلف الأراء والأفكار لنقلها لأمانة الحوار الوطنى.

 

جاء ذلك في إطار تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للمؤتمر الوطني للشباب (والذي يتم تنظيمه تحت مظلة الأكاديمية الوطنية للتدريب)-خلال إفطار الأسرة المصرية بالتنسيق مع كافة تيارات وفئات المجتمع لإدارة حوار وطني حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة.