اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 08:02 ص

جوندوجان

كأس العالم 2022.. جوندوجان: جعلنا الأمر سهلاً لليابان وأهدرنا العديد من الفرص

كتب عمر أنور الأربعاء، 23 نوفمبر 2022 06:25 م

أكد إلكاى جوندوجان لاعب منتخب ألمانيا، أننا أهدرنا العديد من الفرص وجعلنا الأمر سهلا بالنسبة لليابان، فى المباراة التى أقيمت بينهما على استاد خليفة، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة فى بطولة كأس العالم 2022.
 
وقال جوندوجان فى تصريحات بعد المباراة: "جعلنا الأمر سهلاً للغاية بالنسبة لليابان، الهدف الثانى على وجه الخصوص، لم يكن يجب أن يحدث، نحن فى كأس العالم".
 
وأضاف جوندوجان: "أنقذنا مانويل نوير عدة مرات، وكانت لدينا فرص لا تصدق للتسجيل لكننا لم نحقق 2-0، هذا يجب ألا يحدث لنا".
 
وتابع: "نحن أيضًا لم نقم ببناء اللعب بشكل جيد من الخلف، كان الاقتناع بإمساك الكرة من الخلف وعرض نفسك مفقودًا، لذلك لعبنا كرات طويلة، لقد شعرت أن الجميع لا يريدون الكرة، لقد فقدنا الكرة فى كثير من الأحيان".
 
وحقق منتخب اليابان فوزا كبيرا على نظيره منتخب ألمانيا بنتيجة 2-1 فى المباراة التى أقيمت بينهما على استاد خليفة ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة فى بطولة كأس العالم 2022 والتى تضم معهما إسبانيا، وكوستاريكا.
 
وأحرز إيلكاى جوندجان الهدف الأول لمنتخب ألمانيا، من ضربة جزاء فى الدقيقة 30 من عمر الشوط الأول.
 
وفى الشوط الثانى عادل ريتسو دوان، النتيجة لمنتبخ اليابان فى الدقيقة 75، ثم أضاف تاكوما أسانو، الهدف الثانى لمنتخب اليابان فى شباك ألمانيا ليتقدم بالنتيجة 2-1 فى الدقيقة 83 من عمر المباراة. 
 
وألغى الحكم السلفادورى إيفان بارتون، هدفا لمهاجم منتخب اليابان ميدا فى الدقيقة 5 بداعى التسلل، وهدف لمهاجم المانيا كاى هافيرتز فى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع منا لشوط الاول.