اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-05-07

القاهره 11:40 ص

تعرف علي أعضاء الجسم

كيف يمكن تطور أجزاء من جسم الإنسان بمرور الوقت؟ دراسة مستقبلية تكشف

فاطمة ياسر الأحد، 20 نوفمبر 2022 12:00 م

يعتقد العلماء أن أفضل طريقة للتنبؤ بالمستقبل هي النظر إلى الماضي، و لقد تصوروا طرقًا مختلفة يمكن أن ينظر إليها البشر في القرون القادمة ، بناءً على افتراض أن الاتجاهات الماضية ستستمر، ولذا قدم  Bright Side في رحلة لمعرفة ما يخبئه مستقبل التطور البشري، ومنها: 

-قد يكون لدينا أصابع اليدين والقدمين:

تساعد الأصابع بشكل كبير في الكتابة والتقاط الأشياء، ومن ناحية أخرى ، تعتبر أصابع القدم ضرورية لتوازننا العام،  ولكن في القرون المقبلة ، مع خطر الاحتباس الحراري ، قد ينتهي الأمر بالبشر بأصابع وأصابع قدم مكشوفة ، حتى يتمكنوا من السباحة بشكل أفضل والتحرك بسرعة عبر الماء.

- قد نفقد الطية الوردية في زاوية أعيننا:

ما تبقى من الجفن الثالث هو الجلد الوردي الصغير المدسوس في زاوية عينك. إنه  أثر في البشر ، مما يعني أنه لم يعد يؤدي وظيفته الأصلية، وكان دورها الأساسي حماية العين والحفاظ عليها رطبة، و في المستقبل ، ربما لن نحتاج إليها ، وفي المستقبل ، قد لا يكون لدى البشر طية وردية صغيرة في زاوية أعينهم.

- قد يكون لدينا قفص صدري أصغر:

يبدو التنفس تحت الماء بدون مساعدة من المعدات المتطورة أمرًا غير واقعي،  ولكن إذا كنا سنعيش تحت الماء بسبب ارتفاع مستوى سطح البحر ، فسيتعين علينا اكتشاف شيء ما،  سينمو البشر ببطء ولكن بثبات بعض الخياشيم الاصطناعية ، ومن خلال زراعة  تتقلص الرئتان لأننا لن نحتاج إليها للتنفس، و نظرًا لأن حجم الرئتين يرتبط بحجم القفص الصدري ، فإن الخصر يتقلص، و لنفترض أن البشر في المستقبل سيستمتعون بشكل الساعة الرملية بدون مجهود.

-قد يكون لدينا عيون تشبه القط:

إذا كنت من محبي السباحة ، فأنت تعلم أن الرؤية تحت الماء ضبابية، و أيضًا ، ستلاحظ أن الماء المالح لا يشعر بالراحة تجاه العينين،  وبالتالي ، إذا أصبحنا سكان العالم تحت الماء ، فسنحتاج إلى رؤية حادة مثل القطط ، وستساعد الطبقة الإضافية في شبكية العين على تحسين بصرنا في المياه المظلمة المظلمة.