اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 04:27 م

أعضاء الجسم

اكتشافات جديدة حول الإنسان صدمنا بها العلماء.. أبرزها الاستيقاظ أكثر من 100 مرة

فاطمة ياسر السبت، 12 نوفمبر 2022 11:00 ص

يقوم العديد من الخبراء في البلدان المختلفة  بخلق اكتشافات يمكن أن تذهلنا حتى النخاع في مدى دهشة كوكبنا وأجسادنا، ووفقًا  للأبحاث ، يتم نشر حوالي 2.5 مليون اكتشاف علمي جديد كل عام، و إنهم لا يتوقفون أبدًا عن فتح أعيننا ومساعدتنا في النظر إلى الصورة الأكبر ، من اكتشاف كواكب جديدة إلى تعلم آخر الأخبار حول تشريحنا، وقدم موقع “brightside.” قائمة بالاكتشافات العلمية التي تركتنا في حالة من الرهبة من أنفسنا ومحيطنا ، ومنها: 

-نستيقظ أكثر من 100 مرة طوال الليل:

إذا كنت تعتقد أن النوم طوال الليل أمر عادي ومعتاد ، فقد تشعر بالمفاجأة، وأظهرت دراسة أننا  نستيقظ أكثر من 100 مرة أثناء الليل، وهذا لأن الناقل العصبي في أجسامنا مرتبط بالأدرينالين ، وهو ما يجعلنا نستيقظ مرات عديدة، وهذا شيء جيد ، لأنه يعني أننا نحصل على نوم أفضل، و الاستيقاظ القصير يعيد ضبط أدمغتنا ، مما يؤدي إلى ذاكرة أفضل عندما نعود إلى النوم.

-يمكن للعلماء الآن إنتاج تساقط الثلوج من السحب:

اكتشف العلماء كيفية استخدام طرق معينة لإنتاج تساقط الثلوج القادمة من السحب، ويسمى هذا بالبذر السحابي ، مما يعني أنهم يضعون أنواعًا مختلفة من المواد في السحب لتكوين المطر والثلج وحتى الجليد، وأكدوا أنه كان ناجحًا ، وفي بعض الأماكن ، زاد تساقط الثلوج بالفعل، وليس هذا فقط ، ولكن هؤلاء الخبراء تمكنوا من تحقيق تساقط ثلوج جديد في الأماكن التي لم يكن هناك ثلوج على الإطلاق - لمدة 67 دقيقة تقريبًا.

-الكلاب تدرك نفسها بنفسها:

ربما سمعت عن مقولة الفيلسوف الشهير رينيه ديكارت "أعتقد ، إذن أنا موجود"  - لكن اقتباسه يشير إلى البشر فقط، وتمتلك الكلاب أيضًا القدرة على تنظيم تصرفات أصحابها (أو أي شخص آخر) من خلال معرفة وجود أجسادهم، ولديهم  طريقة مماثلة في التفكير ، مساوية لطفل صغير ، مما يعني أنهم يعرفون أن أجسادهم هناك وتتحرك. ونظرًا لأن هذا صحيح ، فقد يكون للكلاب طريقة تفكير عقلي أكثر تعقيدًا ، مثل فهم أن كل فعل له نتيجة.

-يحدث العطس بسبب عدة أشياء:

يساعد العطس في الحفاظ على أجسامنا آمنة ، وهو عامل مهم في الحفاظ على صحة جهاز المناعة لدينا،  بشكل عام ، عندما  نعطس ، قد يكون ذلك بسبب الحساسية من شيء ما أو لأننا أصيبنا بنزلة برد، ولكن هناك العديد من العوامل الأخرى التي تسبب العطس ، مثل ما بعد التمرين، و عندما نمارس الرياضة ، نفرط في التنفس ، وهذا يسبب جفاف أنفنا وفمنا - مما يجعلنا نعطس. كما أن نتف حواجبك يمكن أن يجعلك تعطس لأننا نضع أحد الأعصاب على وجهنا في العمل.