اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 04:51 م

الرئيس الإندونيسى جوكو ويدودو

الرئيس الإندونيسى: "الفيفا" عرض المساعدة لحل مشاكل كرة القدم فى بلادنا

جاكرتا (أ ش أ) الأربعاء، 05 أكتوبر 2022 12:56 م

أعلن الرئيس الإندونيسى جوكو ويدودو اليوم الأربعاء، أن الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" عرض مساعدة بلاده على حل مشاكلها الكروية بعد أن تحدث إلى رئيس الفيفا جيانى إنفانتينو بعد واقعة التدافع فى ملعب لكرة القدم، ما أسفر عن مقتل 131 شخصا.

ونقلت صحيفة جاكرتا بوست الإندونيسية عن الرئيس قوله إنه تحدث هاتفيا مع رئيس الفيفا جيانى إنفانتينو الذى قدم دعمه، موضحا إن إنفانتينو قال إنه إذا لزم الأمر، يمكن للفيفا المساعدة فى إصلاح إدارة كرة القدم فى إندونيسيا.

وطلب الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الذى وصف الحادث بأنه "مأساة لا يمكن فهمها" من اتحاد كرة القدم الإندونيسي تقديم تقرير كامل، فيما أمر الرئيس جوكو بإجراء تدقيق كامل للملاعب في جميع أنحاء البلاد لضمان الامتثال لبروتوكولات السلامة والأمن.

وشكلت إندونيسيا فريقًا لتقصي الحقائق يتألف من خبراء كرة قدم وأكاديميين ومسؤولين في الوزارة على أمل الكشف عن الجناة، وتحقق الشرطة حاليًا مع عشرات من ضباطها بشأن انتهاك أخلاقي مشتبه به، بعد أن أوقفت تسعة منهم.

وفي واحدة من أسوأ كوارث كرة القدم في العالم، سُحق مئات المشجعين أثناء محاولتهم الفرار من الاستاد المكتظ في منطقة جاوة الشرقية بإندونيسيا يوم السبت الماضي، بعد أن أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق المشجعين الغاضبين للفريق الخاسر أريما إف سي، الذين تدفقوا داخل الملعب، وقالت السلطات إن 131 شخصا على الأقل لقوا حتفهم، من بينهم 33 قاصرا.