اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 05:42 م

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة

وزير الكهرباء لـ"اليوم السابع": قرار استمرار تأجيل زيادة الأسعار هدفه تخفيف الأعباء عن المواطنين.. محمد شاكر: ملتزمون بتطبيق القرار بأعلى معايير الدقة.. والأسعار المعلنة فى 2021 لن تتغير حتى يونيو 2023

كتبت رحمة رمضان الأحد، 30 أكتوبر 2022 08:00 ص

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن التزامها الكامل بتطبيق قرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء باستمرار تأجيل تطبيق الزيادة السنوية فى أسعار شرائح الكهرباء حتى يونيو 2023، وهو ما يصب فى مصلحة المواطن وخاصة محدودى الدخل رغم تحمل الدولة أعباء اقتصادية ومالية ضخمة لتنفيذ هذا القرار و ذلك حتى نهاية العام الجارى.
 
كشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن  الوزارة وشركاتها التابعة ملتزمين بقرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء باستمرار تأجيل تطبيق زيادة الأسعار حتى يونيو 2023 وفقا لخطة رفع الدعم و أسعار الشرائح لم تتغير عن العام الماضى، لافتاً إلى أن هذا القرار لن يؤثر على خطة الوزارة لتطوير وعمل توسعات فى الشبكة ويؤكد على حرص الدولة على عدم تحمل المواطن أعباء مالية إضافية فى ظل الظروف اﻷقتصادية التى يمر بها العالم.
 
 
و أضاف شاكر  فى تصريحات خاصة ل "اليوم السابع " ، أن الدولة حريصة على رفع اى أعباء مالية إضافية على المواطنين بشكل عام و  محدودى الدخل بشكل خاص مهما كلفها الأمر ،  موكداً أن الوزارة حريصة على تقديم خدمة للمواطن بأعلى معايير الجودة و أيضا الحفاظ على حق الدولة فى تحصيل مستحقاتها.
 
 
وأضاف شاكر ، أن استمرار تأجيل تطبيق زيادة الأسعار سيستمر حتى يونيو المقبل وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، لافتا إلى أن الأسعار القديمة التى تم تطبيقها فى يوليو 2021 مستمرة حتى يونيو 2023.
 
 
و قال شاكر ، أن أعمال التطوير التى تمت بالشبكة القومية للكهرباء الغير مسبوقة التى تمت خلال ال8 سنوات الماضية جعلت مصر قادرة على تلبية احتياجات المواطنين بالكامل علاوة على وجود احتياطي يومي بالشبكة يصل ل17 الف ميجا وات و كلفت الدولة مليارات الجنيهات.
 
وأضاف شاكر، أن أزمة الكهرباء لن تعود مرة أخرى نتيجة التوسعات التى تمت بالشبكة ، لافتا إلى أن قطاع الكهرباء مستمر في التطوير فى كافة المجالات سواء الطاقة المتجددة أو التقليدية لتأمين احتياجات المواطنين من الكهرباء.
 
 
و تابع شاكر أن الوزارة تتخذ العديد من اﻹجراءات للحفاظ على حقوق المواطنين و ضمان عدم التلاعب فيها ، مضيفاً أن اﻷعتماد على الصورة التى تحضرها شركة شعاع المسئول عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء هدفها طمأنة المواطنين بأن ما يتم تحصيله يعبر عن استهلاكهم الفعلى ولا يمكن التﻻعب فيه.
 
 
و يرى شاكر أن خطة الوزارة للتوسع فى تركيب العدادت مسبوقة الدفع ستكون الحلى الجزرى لمشاكل المواطنين بسبب فواتير الكهرباء ، مشيرا إلى أن أى مواطن لديه أى شك فى قيمة الفاتورة الشهري الخاصة بها يجب ألا يتردد فى تقديم شكوى للتأكد من صحتها.