اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 04:55 ص

تدشين الكابل البحرى الجديد Red2Med

ظل حلما لمدة 20 عاما.. مصر تدشن الكابل البحرى الجديد Red2Med.. فيديو

الخميس، 27 أكتوبر 2022 10:09 ص

فى خطوة جديدة لتعزيز مكانة مصر كمركز عالمى لنقل البيانات بين الشرق والغرب دشن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الكابل البحرى الجديد المملوك بالكامل للشركة المصرية للاتصالات Red2Med.
 
الذى يبدأ من نقطة إنزال رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر إلى محطة الإنزال فى مدينة بورسعيد بالبحر المتوسط، عبر المسار الذهبى فى طريق المرشدين (ICE).
 
 
ويعد الكابل أقصر وأسرع مسار لنقل البيانات بين الشرق والغرب وأكثرها تأمينًا، كما يعد نقلة نوعية فى مسارات العبور للكابلات البحرية بين الشرق والغرب والربط بين قارات أفريقيا وأوروبا وآسيا، ويرفع هذا الكابل من كفاءة البنية التحتية للاتصالات الدولية فى مصر.
 
وزير الاتصالات قال إن تدشين نظام الكابل البحرى الجديد Red2Med يأتى استكمالا للنجاحات التى تحققها مصر فى مجال الكابلات البحرية الدولية.
 
وتحرص وزارة الاتصالات على الاستثمار الأمثل للموقع الجغرافى المتفرد لمصر، والذى يمنحها ميزة استراتيجية كبرى، حيث تمرر عبر أراضيها أكثر من 90% من البيانات بين الشرق والغرب.
 
وأوضح أن تنفيذ الكابل الجديد ومسار طريق المرشدين ظل حلما يراود قطاع الاتصالات لمدة 20 عاما، وتم تنفيذه فى عام واحد فقط.
 
كما أن إطلاقه وإتاحته للدول التى تعتمد على مصر فى تمرير البيانات يعد خطوة فى تعزيز مكانة مصر الاستراتيجية فى هذا المجال.
 
ويعد الكابل البحرى Red2Med رقم 15 للشركة المصرية للاتصالات.