اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 03:43 م

جلوب سوكر 2022

كل ما تريد معرفته عن جوائز جلوب سوكر 2022.. الموعد وأبرز المرشحين

كتب إسلام مسعود الإثنين، 24 أكتوبر 2022 05:00 م

كشف مجلس دبي الرياضي ودبي جلوب سوكر النقاب عن قائمة المرشّحين للفوز بفئات النسخة الـ13 من جوائز دبي جلوب سوكر العالمية. 

أبرز المنافسين على جلوب سوكر 2022 

وينافس الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي على جائزة أفضل لاعب من جلوب سوكر، مع كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد وصاحب الكرة الذهبية 2022، وكوكبة من النجوم، على رأسهم ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، وكريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد، وإيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي وتيبو كورتوا حارس ريال مدريد. 

موعد حفل جوائز جلوب سوكر 2022

 

ويقام حفل جوائز دبي جلوب سوكر 2022  مساء الخميس 17 نوفمبر المقبل، وقبل 3 أيام فقط من انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، وسيتم نقل الحفل على قناة أبوظبي الرياضية.

جلوب سوكر 2022

 

وتضمنت فئة جائزة أفضل لاعب من " Globe Soccer Awards" عددا كبيرا من أبرز اللاعبين على مستوى العالم، يتصدرهم النجم المصرى محمد صلاح وكريستيانو رونالدو وكريم بنزيما وليونيل ميسي وإيرلينج هالاند وتيبو كورتوا. 
 
كما ينافس على جائزة أفضل لاعبة من جلوب سوكر أليكسيا بوتياس لاعب برشلونة وبيث ميد ولوسي برونز، فيما يتنافس 20 مرشحاً على جائزة أفضل نادي رجال لعام 2022، و10 مرشّحين على جائزة أفضل نادي سيدات للعام.
 
وترشح جوزيه مورينيو وكارلو أنشيلوتي وبيب جوارديولا إلى جانب ستيفانو بيولي،  على جائزة أفضل مدرب فى 2022. 

Globe Soccer Awards

 

وفيما يخص جائزة أفضل رئيس رياضى من جلوب سوكر، هناك 5 أسماء مرشّحين من أبرز القادة في كرة القدم العالمية اليوم، بينتو دا كوستا وهيربرت هاينر وخلدون المبارك وفلورنتينو بيريز وباولو سكاروني.
 
وتم استحداث جائزتين جديدتين، هما جائزة Power Horse لأفضل لاعب ناشئ هذا العام، مع مرشّحين نذكر منهم: رفائيل لياو وجافي وفيكتور أوسيمين وفيديريكو فالفيردي في المنافسة، بالإضافة إلي جائزة CNN Off The Pitch التى ستعلن أسماء مرشّحيها CNN فى الأسابيع المقبلة.
 
وأخيرًا، تمنح جلوب سوكر، جائزة أفضل مدير رياضي وجائزة أفضل وكيل لاعبين في العام للأسماء التي تفوقت ولمعت في الجوانب المهمة للعبة، إضافةً إلى جائزتين جديدتين وهما، جائزة أفضل كشّاف عن نجم وجائزة أفضل صفقة انتقال لاعب للعام.