اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:14 م

المخرجة إنعام محمد على

إنعام محمد على تكشف لـ"حديث العرب" سبب تسميتها بهذا الاسم

كتب محمد شرقاوى الخميس، 20 أكتوبر 2022 08:04 م

قالت المخرجة إنعام محمد على، إن أهلها رفضوا في البداية التحاقها بكلية فى القاهرة، ولكن وافقوا فى النهاية ونحجت فى كلية الآدب قسم تاريخ بنات، مضيفة: "سبب تسمية اسمى إنعام إن أنا أول بنت على 6 صبيان فوالدى سمانى إنعام عشان أنا نعمة من عند ربنا". 
 
وأضافت خلال حوارها مع الإعلامية درية شرف الدين عبر برنامجها حديث العرب المذاع على القناة الأولى المصرية: "فى الإخراج خضت تدريب فى العديد من الأماكن، ودرست مجال الإخراج وكانت رسالتى فى الإخراج والتطوير فى الفن الدرامى". 
 
وعن مشاركتها مع الفنان محمود مرسى قالت: "من حظى الجميل كنت أول مساعد مع الفنان محمود مرسى، والسبب فى إبداعى فى الإخراج، لأنه كان يعلم الناس الحركة على الأرض وتحديد الكاميرا تاخد أنهى لقطة".
 
وعن الفنان نور الدمرداش، قالت: "عنده خبرة مسرحية كبيرة ولم يتعلم فى الخارج، وكان متميز فى الحركة الجماعية داخل كادر واحد". 
 
وعن مسلسل أم كلثوم قالت: "عشان اختيار من تجسد دور شخصية أم كلثوم استغرقنا عام كامل وتم اختيار صابرين.. ودرست جميع تفاصيل حياة أم كلثوم فى الوقت نفسه، وبين لى إن التحضير أهم من التمثيل بسبب أنه لابد من دراسة الشخصية بالكامل وكانت بتعمل ايه والوقت ده كان فيه ايه والحركة كانت ازاى والتفاعل معاها فى الوقت.. واخترت صابرين من الصف الثانى من الفن عشان تعرف تمثل دورها البسيط".