اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 11:03 ص

ليفاندوفسكي

وصول ليفاندوفسكى إلى باريس لحضور حفل الكرة الذهبية 2022

كتب- أحمد حربي الإثنين، 17 أكتوبر 2022 05:04 م

وصل النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق برشلونة الإسباني إلى العاصمة الفرنسية باريس لحضور، حفل تسليم جائزة الكرة الذهبية 2022، والتى يحصل عليها أفضل لاعب في كل عام منذ ما يزيد على نصف قرن، حيث الكرة الذهبية أو "البالون دور" أهم الجوائز الفردية في كرة القدم ويلتفت أنظار العالم إليها كل عام لمعرفة من سيفوز بها.
 
وتتجه أنظار عشاق كرة القدم من كل أنحاء العالم صوب مسرح شاتليه بالعاصمة الفرنسية "باريس" فى التاسعة مساء اليوم، لمتابعة حفل تسليم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم والجوائز الأخرى، التى تقدمها "فرانس فوتبول" سنويا، وأعلنت شبكة قنوات أون سبورت الحصول على حقوق بث الحفل.
 
وهناك منافسة شرسة هذا العام على الكرة الذهبية مع تألق العديد من اللاعبين، وعلى رأسهم الفرعون المصرى محمد صلاح نجم ليفربول، بعد تألقه في البريمرليج، وكريم بنزيما نجم ريال مدريد، ولو أن أغلب الترشحيات تصب في صالح النجم الفرنسي.
 
وبحسب التسربيات من الصحف العالمية الكبري فإن كريم بنزيما سيفوز بالجائزة ثم يأتى البولندى روبرت ليفاندوفسكي فى المركز الثاني والسنغالى ساديو مانى ثالثا ثم يحل الدولى المصري محمد صلاح فى المركز الرابع.
 
وفي حفل الكرة الذهبية 2022، سيتم الإعلان عن جوائز الأفضل من اللاعبين الرجال والنساء، وأيضًا جائزتي كوبا لأفضل لاعب شاب، وياشين لأفضل حارس مرمى.